النجوم العرب يحتفون بموكب نقل المومياوات الملكية

دنيا شمعة

عقد مساء اليوم السبت موكب نقل المومياوات الملكية، وتم نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

خرج الحفل بصورة مشرفة نالت إعجاب العالم وتصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وهنأ عدد من المشاهير العرب مصر على الصورة التي خرج بها الموكب.

نرشح لك:  ملخص موكب نقل المومياوات الملكية في 12 نقطة

يستعرض إعلام دوت كوم فيما يلي أبرز المشاهير العرب الذين هنأوا مصر على الموكب:-

١- المطربة أحلام

هنأت الفنانة الإماراتية أحلام عبر حسابها على “تويتر” مصر بخروج الموكب بشكل مشرف، وكتبت: “في لحظة وبدون سابق إنذار ولا إعلان مصر أرادت ان تقول أنا أم الدنيا وتاريخها وحضارتها وعظمتها نعم أنا مصر، سيدة كل لحظة وكل وقت وكل زمن عمار يا مصر العظيمة عمار يا أمنا يا أم الدنيا.. افتخر أني عربية وانتمي لمصر”.

٢- المطربة إليسا

أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن سعادتها بالموكب وكتبت عبر حسابها على “تويتر”: “عرض مبهر عم نتابعو من قلب مصر مع ⁧موكب المومياوات الملكيه‬⁩، التاريخ عم يمرق قدام عيوننا لعظمة دولة فيها كل الجمال والتاريخ وانشالله يكون إلها كمان أفضل مستقبل. كبيرة يا مصر..بحبك يا مصر “.

٣- المطربة نانسي عجرم

نشرت الفنانة نانسي عجرم عبر خاصية “الاستوري” على حسابها على “انستجرام” فيديو لتحرك الموكب من ميدان التحرير، وعلقت عليه “فخورة”.

٤- الإعلامية ريا أبي راشد

نشرت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد عبر خاصية “الاستوري” على حسابها على “انستجرام”، عدد من الصور للموكب وعلقت عليها “يوم رائع”، كما شاركت فيديو للإعلامية ناردين فرج من تقديمها الحفل وعلقت “فخورة بكي”.

٥- المطربة أصالة

شاركت المطربة السورية أصالة نصري، عبر خاصية “الاستوري” على حسابها على “انستجرام” فيديوهات لمتابعتها للحفل من منزلها وعلقت على فيديو غناء ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب وأميرة سليم: “مصر العظيمة”

٦- الفنانة كندة علوش

شاركت الفنانة السورية كندة علوش على حسابها على “انستجرام” صور من الموكب، وعلقت عليها: “هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله كان شاهد.. إن كان للعظمة تعريف فهو ماشاهدناه اليوم في موكب المومياوات الملكية، أن يجتمع التاريخ بعظمته والفن والجمال بأبهى وأرقى حللهما.. جمال يعجز عن وصفه اللسان وشعور بالفخر لكل مصري وعربي، حدث جاء ليذكر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا.. هنيئاً لمصر قيادة وشعب بهذا الحدث الاستثنائي وكل الشكر لكل القائمين على هذه الفعالية ولكل مبدع وفنان ساهم وشارك في صياغة هذا الحدث”.

٧- الفنانة نسرين طافش

شاركت الممثلة السورية نسرين طافش، عدد من التدوينات عبر حسابها على “تويتر” وكتبت فيها: “مين عم بيتابع ⁧‫موكب المومياواتالملكية‬⁩ مباشر الآن.. الحقيقة مستمتعة جدًا الموكب مهيب و الاحتفالية متقنة راقية و مبهرة .. تحية لكل من شارك و ساهم بهذا الحدث العالمي الضخم من قلب أم الدنيا ⁧‫مصر‬⁩”.

وأضافت: “حدث كبير ويوم عظيم يشهده العالم أجمع لأظهار حضارة وتاريخ ⁧‫مصر‬⁩ .. شاهدوا اليوم ملوك وحكام مصر خلال نقلهم إلى متحف الحضارة وتذكروا التاريخ وافتخروا بهذا الإرث الإنساني الاستثنائي، حفظ الله مصر وسائر البلاد العربية والعالم أجمع”.

٨- المطربة سيرين عبد النور

أعربت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن إعجابها بالموكب وعلقت عبر خاصية “الاستوري” على “انستجرام”: “عظمة على عظمة يا مصر”.