المكتبة

“الفيل”.. سلسلة جديدة على “storytel” لمواجهة الأمراض النفسية

سالي فراج

أعلنت منصة الكتب الصوتية “ستوريتل” عن طرحها سلسلة حلقات جديدة تحت عنوان “الفيل”، والتي تنقل تجارب واقعية لشباب وشابات من مختلف البلدان العربية مع الأمراض النفسية.

تقوم فكرة السلسلة على إرسال عدد من الشباب لبعض المشاكل النفسية التي يواجهونها، إلى فريق storytel، والذي قام بعد الاحتفاظ بهوية أصحاب هذه الرسائل، التعاون مع فريق من الأطباء والمعالجين النفسيين لقراءة ومناقشة القصص المقدمة، لتطرح بعد ذلك كل قصة ورد المختص عليها من خلال حلقة صوتية وتُوفرها على التطبيق، وذلك لدعم الشباب على التعرف على المشاكل النفسية وعلاجها.

نرشح لك: منصة “Storytel” الراعي الرسمي لمسابقة “إعلام” لأفضل غلاف لعام 2020

المشروع يموله منحة “د-جيل” من سي اف آي المشغل، من قبل وزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، وتم إنتاج 25 حلقة حتى الآن، عرض منها 6 حلقات عبر التطبيق الأشهر للكتب الصوتية.

بدأت الشركة مشروعها بعد أن أطلقت هاشتاج “احكيعنالفيل_بغرفتك” من خلال صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لتشجيع الجميع على أخذ خطوة إلى الأمام والإسهام في تغيير نظرة المجتمع إلى الصحة النفسية.

نرشح لك: بتخفيضات تقترب من 50%.. storytel تعلن عن أسعار جديدة للاشتراكات بمصر

يأتي اسم “الفيل” من المُصطلح الغربي “الفيل في الغرفة”، في إشارة إلى مشكلة مهيمنة تشغل مساحة كبيرة من حياتنا ومع ذلك نتجاهلها،و يُشير مصطلح الفيل في هذه الغرفة إلى صحتنا النفسية.

تهدف السلسلة إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية وضرورة الاعتناء بها تحت شعار “الاعتناء بالصحة النفسية ليس رفاهية”، وذلك لمحاولة مواجهة الاضطرابات النفسية مثل (البوليميا، الفصام، الاكتئاب، القلق، هوس السرقة، اكتئاب ما بعد الولادة، الخوف من الأماكن المغلقة، وغيرها من الاضطرابات الأخرى)، من خلال حلقات “الفيل” مع ذكر أسبابها وأعراضها، مع عرض تأملات الاختصاصيين النفسيين حول الاضطرابات النفسية المختلفة، تُمثل خطوة لرفع مستوى الوعي وإزالة وصمة العار المرتبطة بالحديث عنها علانية.

تُقرأ القصص من قبل قراء محترفين، اُختيروا بعناية لنقل كل قصة بأداء واقعي ومشاعر صادقة، وذلك بتوجيه من فريق الإنتاج والمخرج الصوتي للمشروع، الذين عملوا معًا على خلق تجربة “الجلسة الافتراضية”، بين المريض والطبيب نفسي، على الرغم من بُعدهما، يلتقيان في هذه التجربة لإحداث تغيير حقيقي.

أصدرت ستوريتل الحلقات الست الأولى من المشروع مجانًا على قناتها على يوتيوب وكذلك على جميع منصات البودكاست، كآبل بودكاست وجوجل بودكاست، وتقدم بقية الموسم على تطبيق ستوريتل المتوفر على أجهزة ios وأندرويد.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock