12 تصريحا لـ نجوى إبراهيم.. أبرزها العمل مع محمود مرسي

حلت الإعلامية نجوى إبراهيم، ضيفة على برنامج “أسرار النجوم”، مع إنجي علي، مساء الخميس، عبر إذاعة “نجوم إف إم”.

تحدثت “إبراهيم” خلال اللقاء عن بداية عملها الإعلامي، وبعض التفاصيل عن حياتها الشخصية وغيرها من الموضوعات، نرصد أبرزها فيما يلي:

نرشح لك: إلهام شاهين: والدي مات غضبان عليا بسبب التمثيل

 

1- بدأت عمل وأنا في أولى ثانوي، “الأطفال اللي كنت بستضيفهم كانوا يقولون لي ماما نجوى وكنت أزعل، ولكن تيقنت بعد ذلك أنه لا يمكن حد يقول لحد يا ماما إلا بيحبه ويحترمه”.

2- نصي راح مع والدتي يوم ما توفت، وكنت أذهب دائما لمقبرتها وكان يحضرونني من هناك ولم أكن أخاف من تواجدي في المقابر، وظللت سنتين أنام على الأرض لشعوري مشاركتي مكانها الحالي.

3- لست إعلامية وأنا مذيعة وهذه فقط مهنتي، المذيع يجب أن يكون محايدا يسمع ويقدم المعلومة.

4- المذيعة طالما دخلت في تحت هذا المسمى لا يجب أن تطلق آراء خاصة لها، والعمل في الإذاعة متعة أخرى بالطبع عكس التليفزيون الذي يفرض عليك أن تأخذي بالك من كل حركة تفعليها.

5- أتمنى استضافة الفنان الكبير عادل إمام في يوما ما وعملنا سويا من قبل في فيلم، وهو رجل جميل وأهم حاجة في الرجل إنه يكون جميل.

6- ليس لدي أي حسابات على السوشيال ميديا وأبنائي (حكم وناصر) وهما تخصصهما في عالم التكنولوجيا يرفضان تواجدي على أي تطبيقات حالية.

7- لا يمكنني التواصل يوميا مع الجمهور والرد على التعليقات كل يوم الصبح، وحقيقة لا أعرف سر التعليقات السيئة والكارهة على السوشيال ميديا وهذا يأخذ مجهود نفسي وعقلي، التكنولوجيا أصبحت مرهقة وأنا دائما أسير بنوتة خاصة بها كل الأرقام المهمة.

8- أنا أقدس جدا العلاقة الاجتماعية والعائلية والزوجية والأمومة، وعندما رأيت سأبدأ أتنازل في عالم التمثيل قررت التوقف، والـ12 فيلما الذين قدمتهم كان اسمي متصدرا، وتركت عالم السينما بمزاجي في 86، والمخرج الراحل يوسف شاهين طلبني في فيلم (الاختيار) ورفضت لأنه لم يعجبنِ السيناريو وقال لي إزاي تقولي لأ.

9- كنت سأكون أما صعبة لو كان لدي ابنة وكنت سأكون صارمة جدا معها خصوصا في هذا الزمان.

10- وعن أبرز الفنانين الذين تعاونت معهم، قالت: “رشدي أباظة كان لطيفا مع الناس وبرنس ولم يكن اجتماعيا، وأحمد زكي كنت بخاف منه جدا وعملت معه في فيلم (المدمن)، وإحنا بنمثل في الفيلم خبط رأسه في الترابيزة لكي يظهر مصابا، والمشهد اللي بعده كان فيه مشهد ضرب بالقلم وطلبت من المخرج أن يلغيها لتخوفي منه، والمخرج كلمه وجاء لي وقال لي مش هعملك حاجة ولكن لما أضربك بالقلم أنزلي معي وأخذت ضربة خفيفة كده ويتقمص الدور بشكل كبير”.

11- رفضت العمل مع محمود مرسي في أبوالعلا البشري لأن اسمي كان سيكون ثان اسم، وأنا بالنسبة لي لا يعني لا، ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز لما بيزعلوا كانوا يغضبوا بشدة، ولكن الزعيم عادل إمام عملت معه وكان اسمه فوق وكنت بطلة الفيلم ووالدتي كانت دائما تقول لي حلمي تشتغلي معه، وكان يشجعني دائما عن حب والشغل معه مريح جدا ولطيف جدا.

12- وعن أقرب البرامج لقلبها، قالت: “فكر ثواني قعد 6 سنوات من أقرب البرامج لقلبي وعملت فيه حاجات لا تخطر على بالك، وكمذيعة صعدت فوق سطح القطار لكي أصور مع المسطحين الذين يسافرون فوق سطح القطار ولا يدفعون أموالا، وأحدهم قال لي إن معايا فلوس ولكن هذه غية بالنسبة لي أنا استنشق الهواء النقي، وآخر كان مستغرقا في النوم وفجأة وجدت الشخص بتاع الشاي طالع ويعطيهم أكواب شاي واستغربت جدا وقال لي هذه صنعتي، وأيضا (بقلظ) كان برنامجا رائعا وظللت أقدمه لمدة 20 عاما”.