13 تصريحا لـ لهام شاهين.. أبرزها عن رفض والدها التمثيل

دنيا شمعة

حلت الفنانة إلهام شاهين، ضيفة على برنامج “السيرة” مع الإعلامية وفاء الكيلاني، اليوم الخميس عبر شاشة “dmc”.

تحدثت “شاهين” خلال الجزء الأول من اللقاء عن علاقتها بوالدها وخلافها معه، وبدايتها الفنية وخلافها مع بعض المخرجين، مرورًا بعلاقتها بأشقائها.

نرشح لك: إلهام شاهين: والدي مات غضبان عليا بسبب التمثيل

يستعرض “إعلام دوت كوم“، أبرز تصريحات الفنانة إلهام شاهين خلال اللقاء، فيما يلي:

1- كنت في مدارس فرنسية طوال حياتي، ووالدي لم يكن يريد اختلاطي بأولاد، لذلك جعلني أدخل كلية لغات وترجمة في جامعة الأزهر في كلية البنات.

2- والدي كان منفتحا للغاية وطبيعيا ويقيم حفلات ويعلمني الرقص، لكن كان يغار علي جدًا، “كان دايمًا بيقولي أنا حاسس إنك حاجة غالية أوي”.

3- عندما قابلت والدي لأول مرة بعد مقاطعته لي لدخولي عالم الفن كان قد جمع لي كل مشاهدي التي لم تعجبه في أفلامي وواجهني بها، معلقة: “زي ما يكون عارف إنه يوم المواجهة وبيحضر نفسه عشان يقنعني إني كنت غلط، جالي وقتها حالة سكوت حسيت إنه عدوي وقالي أنا مكسوفلك وسبته ومشيت”.

4- بالرغم من زواج والدي من امرأة أخرى إلا إنه رفض رؤيتها قبل موته، “وأنا اللي فضلت معاه أنا وأمي في المستشفى لحد ما توفى”.

5- مزعلتش من إن والدي كان مقاطعني لأني كنت فرحانة بنجاحي وكمان التمثيل مش غلط ودي وجهة نظره، بس متوجعتش غير يوم وفاته وكان نفسي يسامحني.

6- أنا لا أجيد الكذب، فدائمًا ما يظهر على وجهي علامات الكذب وينفضح أمري لذلك قررت ألا أكذب طوال حياتي.

7- خربت حياة والدتي بسبب خلافي مع والدي، بس مهما كان هو مهم عندها كنت أنا أهم منه، وهي كانت عكسه في كل حاجة وكانت طيبة ومسالمة ومسامحة وحنينة إنما هو كان حازم جدًا.

8- لدي أخ من والدي لكن لا تجمعنا علاقة، ولم أراه غير مرات قليلة لأننا تربينا في بيوت مختلفة وحياة مختلفة تمامًا، لكن شقيقي أمير هو من يتواصل معه من حين لآخر لأنه أكثرنا حنانًا، لكن أنا دايما بحس إنه شخص غريب.

9- تشاجرت مع عائلة والدي في الجنازة لأنهم أرادوا دفنه بمقابر العائلة بالقليوبية، أما أنا فصممت على دفنه بمقبرة اشتريتها بنفسي، وأنا مش سهلة ومبسكتش حتى لو هو مين.

10- قريبتي عرضت علي بالصدفة شراء مقبرة قبل وفاة والدي بيومين واشتريتها يوم وفاته صباحًا، وقدرًا مات والدي يومها مساءً ودفنته بها.

11- المخرج الكبير جلال الشرقاوي قال لي إني أحسن ممثلة ستتخرج من معهد فنون مسرحية، لكن مع ذلك حدث بينا خلافا كبيرا بسبب زيارة أشرف زكي لي في إحدى المسرحيات لأنه كان يمنع الزيارات وقتها، لكنه كان خلافا طائشا مني لأنه من المفترض احترام الكبير.

12- سبب خلافي مع المخرج حسن الإمام هو أنني طلبت قراءة السيناريو قبل التعاقد معه على فيلم معين في بداية مشواري، حيث اعتبر طلبي تكبر وتحدي.

13- أنصح كل السيدات بالاعتماد على أنفسهن مهما كانت إمكانيتهن بسيطة، وعدم السماح لأي شخص بالتحكم بهن وهو ما سيجعل الرجل يحترمها بشكل أكبر.

يذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين حكاية “حتة مني” ضمن مسلسل “زي القمر”، من بطولتها مع أحمد وفيق ونهال عنبر وإيناس كامل، وإخراج حسام علي.