نسرين طافش: الدراما السورية تمر بكبوة ومصر هي هوليوود الشرق

استضاف الإعلامي بلال العربي في برنامجه Be my geust النجمة نسرين طافش، وكان اللقاء يتسم بالعفوية والصدق مما أكسب اللقاء خصوصية.

وبدأت نسرين حديثها عن الفرق بين العمل بمصر والعمل بسوريا موضحة: “هو في البروتوكول اللي ييتعاطوا به مع الفنان في مصر بيكون له مساعد وكرافان أما في سوريا بياخدوا الأمور بعفوية أكتر”.

نرشح لك: بالصور.. زيارة نسرين طافش للمعهد القومي للأورام

أما عن الدراما السورية، قالت: “لها ثقلها لكن تمر بكبوة الآن وهترجع قوية، والفرص بمصر هي اللي نادتني وهي هوليوود الشرق وما قدرتش أتردد بنادي الرجال السري وبعده ختم النمر ثم الوجه الآخر ومحبة الجمهور غمرتني”.

أشارت إلى أن البنت هي التي تصع حدود للآخرين وهي التي تفرض احترامها بالعمل، مضيفة أنه دائما يكون هناك حالة من الألفة والمحبة في التصوير، وتابعت أنها من الممكن أن تنسحب من عمل بسبب الأشخاص المثيرة للمشاكل.

ورداً على سؤال كيف ترد على الانتقادات،
قالت إن ردها على كلام الناس التي تقول إن نسرين إيجابياتها مستفزة بأن سلبيتهم هي التي مستفزة، مضيفة: “الشخص المثقف مش لازم يكون نكدي أو طاقتهم سلبية”.

أضافت أنها لديها وعي مراقب لذاتها، موضحة أنها تراقب تصرفاتها دائما وتساعد نفسها وتتحدث مع نفسها .

ذكرت أنها استغلت فترة الحجر للعمل على نفسها وممارسة هوايتها كما عملت تحدي للقراءة واختارت مجال التنمية الذاتية وقررت تعرف الناس به، مضيفة أنها طبخت ولعبت رياضة واستفادت جدا من هذه الفترة.

أشارت إلى أنها تعلمت من برامج التنمية أن تخرج الأشياء والأشخاص السلبية من حياتها و وأصبح لديها إحساس أكثر بما يكنه الآخرين لها واختارت بعض الأصدقاء التي ترتاح معهم وحاوطت نفسها بهم، وذكرت أنها تأثرت بوالدها في المجال الفني والأدبي وأخذت حنان والدتها وهي أصغر أشقائها لذا كانت مدللة، لكن دائما تدعم أسرتها وتشعر بالمسئولية نحوهم، موضحة أنها لا تشعر أنها قدوة وتراها كلمة كبيرة عليها.

قالت إنها ترى نفسها ملهمة، مضيفة أن أكثر شيء من الممكن أن تشارك به الناس هو أن يتعلموا أن يحبوا أنفسهم بشكل صحيح، وتابعت أنها لا تنزعج من الانتقادات التي توجه لفيديوهاتها أو ملابسها، لكنها تحزن على من يوجهون تلك الانتقادات لأنهم مرضى.

وأشارت إلى أن ثقافتها ووعيها يستفز الرجل ضعيف الشخصية لأنه يفضل المرأة الضعيفة أما صاحب الشخصية فيفضل المرأة المثقفة القوية، مضيفة أن أستاذها في التنمية الذاتية كان دكتور إبراهيم الفقي وأنها وصلت لهذه النقطة بعد 11 عاما، لذا مهما تمر بأشياء سلبية تعود وتتوازن.

وعن حلم الزواج، قالت: “الزواج حلو وجميل بس حين يكون القرار غير خاضع لضغط المجتمع لازم يطلع من نفسي حين ألتقي بالشخص المناسب، ما اتعقدت من الجواز لكن انتظر الشخص المناسب لأن الأسرة مسئولية كبيرة لا تعتمد على الحب و المشاعر فقط”.

ذكرت أنها ترى أن تعدد الجنسيات غنى لكنه تسبب لها في مشكلة في الانتماء في مرحلة ما، لكنها شعرت أن لا حدود في الأرض وأنه اختراع بشري فالأرض كلها للإنسان.

برنامج b my guest يعرض يوم الخميس على روتانا سينما الساعة ٥ وقناة lbc الساعه ٩ مساء، ويوم السبت على روتانا موسيقى الساعة ٨ مساء.