6 عيوب للموقع الإلكتروني لقناة السويس الجديدة

أنس هلال

مع قرب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة تم تدشين موقع إلكتروني لعرض الأخبار المتعلقة بالقناة ونشر القرارات والمعلومات الخاصة بها، وكان من الواضح بعد تصفح الموقع ومحتواه أنه ينقصه الكثير ويحتاج للتطوير وكثير من العوامل التي كان يجب توافرها في موقع رسمي عن هيئة أو مؤسسة ضخمة مثل مؤسسة قناة السويس الجديدة فيما الموقع الخاص بالقناة الأصلية أفضل من ذلك بكثير.

فيما يلي أبرز 6 عيوب وملاحظات على الموقع.
1 تقليدي

مع التطور الكبير الذي تشهده المواقع الإلكترونية، ومع الكم الضخم من المواقع والأفكار المُبتكرة التي نشاهدها كل يوم في تكنولجيا المواقع الإلكترونية في العالم وفي مصر أيضًا، كان الشكل العام للموقع تقليديًا للغاية ويبدو أنه لم يُبذل فيه الجهد المطلوب، ولم يوجد به أي أفكار مبتكرة تتعلق بتصفح الموقع وكان واضحًا جدًا أنه كان دون المستوى مقارنة بضخامة الحدث.

الموقع1

2 موقع رسمي بدون أخبار!

بالنسبة للمحتوى تمتليء الإشارات عن الأخبار المتعلقة بقناة السويس، ولكنها في الحقيقية ما هي إلا “هاشتاجات” من “تويتر” ولا توجد أخبار فعلية عن الموقع، حتى في تنويه المركز الإعلامي، لا يوجد عرض لأي أخبار بل فقط معلومات عن القناة.

3 الموقع “فاضي”!

حقيقة ستشاهدها فور أن تفتح الموقع ستجد كثير من المساحات الفارغة، ومبالغة في وضع مساحة المحتوى، والمعلومات هي معلومات ضرورية عن قصة القناة وتاريخها ولكن ما الإختلاف في معلومات يمكن التحصل عليها بكل سهولة من “جوجل”؟، الشكل الأزرق القريب من لون المياه مميز ولكنه ساهم أكثر في إظهار الفراغات والمساحات البيضاء في الموقع والذي كان محتواه ضعيفًا للغاية وغير كافي على الإطلاق.

الموقع

4 “سلايد شو.. وش واحد”!

من أكثر التقنيات المتستخدمة والتي تُعطي شكلًا وحيوية للمواقع الإلكترونية هو العرض المتتابع أو “سلايد شو”، عبر عرض الأخبار والتنقل بين خبر وآخر في سهولة وفي شكل خاطف ومميز، ولكن في “سلايد شو” موقع قناة السويس يكتفي فقط بعرض نافذة واحدة عن نفس المعلومات بدون وجود أي معلومات أو أخبار يمكن “التقليب” فيما بينها.

5 شكل الخطوط

فقط شكل تقليدي للخطوط المستخدمة في الموقع، تقليدي بمعنى “عادي” جدًا بدون ابتكارات أو اختيارات، وحتى استخدام الخطوط التقليدية يُعطي انطباعًا ما بالجدة والانضباط، ولكن النمط المستخدم في هذا الموقع لا يدل على أي شيء ولا يُشكل عنصر جذب في القراءة سواء في المتن أو في العناوين.

الموقع3

6 صفحة “الفيسبوك” أقوى من الموقع!

الميزة الوحيدة التي تتمتع بها صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع هي فكرة التفاعل والتعليق المباشر على مساهمات الأعضاء والرد على الاستفسارات، وكتابة المنشورات المختلفة والمعلومات عن القناة، في الموقع لن تجد شيئًا، بينما في الصفحة صور وفيديوهات ومعلومات متوفرة عن القناة بشكل أوفر، ولكن أيضًا لا يُنشر بها كثيرًا الأخبار الرسمية وتطورات المشروع.

لزيارة الموقع إضغط هنا

اقـرأ أيضـًا:

سوء الحظ يلاحق “ليلة من ألف ليلة”

حقيقة خطوبة أصغر عروسين في مصر

توابع القمة: المُخطئ والمُصيب في “خناقة” ماجد ومُهيب

روما تتحدث العربية في انتظار وصول محمد صلاح

“سيلفي ياسمينا” لنفي أنباء مرض عزت أبوعوف

محيي الدين أحمد يكتب: برما يبحث عن هدية لعمر طاهر

شريف منير يكشف أجره في الإعلانات الخيرية

صورة “محرجة” لمحافظ الإسكندرية في برج العرب

.