خبر

تامر أمين يمثل للتحقيق أمام نقابة الإعلاميين

مثل الإعلامى تامر أمين، اليوم السبت، للتحقيق بنقابة الإعلاميين، وذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي التابع للنقابة، والذي أكد مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد.

كان الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قد وجه لجنة التحقيق بالنقابة، بضرورة إجراء تحقيق عاجل مع تامر أمين مقدم البرامج بتليفزيون النهار، مضيفا أنه يجرى تطبيق القانون على الجميع وأن هذا هو منهج العمل بالنقابة الذى يعلمه الجميع، مشددا على اعتزاز النقابة وفخرها بكل المصريين ولاسيما أهلنا بصعيد مصر.

نرشح لك: قرار جديد من النهار في أزمة تامر أمين والصعايدة

يذكر أن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أصدر قرارا بإيقاف تامر أمين بسيوني مقدم برامج على قناة “النهار” عن ممارسة النشاط الإعلامي على أي وسيلة إعلامية وإحالته للتحقيق، وذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامي التابع للنقابة، والذى أكد مخالفة المذكور لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد الشرفاء.

كان “أمين” قد قال خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر شاشة “النهار” في حلقة سابقة: “نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم”.

أشار إلى أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، ويُطلق عليه “الواد بليه”، مردفا: “الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه”.

أضاف: “لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا”، متابعا: “في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock