خبر

اعتذار وتحقيق عاجل من “النهار” في واقعة تامر أمين

أعلنت شبكة قنوات النهار، اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد الخطأ غير المقصود، الذي جاء في برنامج “آخر النهار” على لسان الإعلامي تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.

أكدت الشبكة أن أهل الصعيد في جنوب مصر وأهل الريف في الوجه البحري، برجاله وسيداته هم قوام هذه الأمة، وأن رموز مصر على مر التاريخ، جاءوا من نبت هذه الأرض الطبية، وكان لهم بصمات كبيرة في كل المجالات.

نرشح لك: الأعلى للإعلام يوقف برنامج تامر أمين

أضافت الشبكة أن سيدات مصر هم تاج الرؤس، وأن المجتمع لا يستقيم ولا يقوى ألا بهن. كما قررت الشبكة حذف الفيديو المسيء من منصاتها المختلفة.

جاء في البيان: “تقدر الشبكة غضب أهل الصعيد وريف مصر، وتجدد اعتذارها واعتذار الإعلامي تامر أمين لكل سيدات مصر، وأنهن تاج الرؤس، ولن تسمح بأي تجاوز أو إهانة في حقهن، وأنه سيتم فتح تحقيق عاجل بشأن ما حدث”.

كان “أمين” قد قال خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر شاشة “النهار” في حلقة سابقة: “نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم”.

أشار إلى أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، ويُطلق عليه “الواد بليه”، مردفا: “الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه”.

أضاف: “لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا”، متابعا: “في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock