موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

مروة أحمد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد المصرية، إن موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد على مدار يومين قد انتهت وأن ذروتها كانت يومي الثلاثاء، والأربعاء.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “MBC مصر” أن محافظة الإسكندرية شهدت أمطار غزيرة على مدار اليوم، ولكن تعود الأمور لتستقر مع نهاية اليوم، وتكون أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، وذلك على فترات متقطعة.

نرشح لك: توقعات الأرصاد لـ طقس غدًا الخميس

أوضح أنه بداية من يوم الخميس تنتهي فرص سقوط أمطار على القاهرة، والوجه البحري، وترتفع درجات الحرارة، وتقل سرعة الرياح التي وصلت في القاهرة إلى 45 كيلو متر في الساعة، وفي الإسكندرية إلى 65 كيلومتر في الساعة، ووصلت في البحر المتوسط إلى 90 كيلو متر مربع في الساعة مما أدي إلى ارتفاع الأمواج.

وأشار إلى أنه تزامن سقوط البرد مع الأمطار في مرسي مطروح، والإسكندرية، وأن الثلوج غطت جبال سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة، وأوضح أنه مع صباح الخميس سيتم فتح الطرق والموانئ التي أغلقت مع بدء هذه الموجة.

يشار إلي أن موجة من الطقس السئ ضربت البلاد بداية من يوم الثلاثاء أدت إلي إغلاق بعض الطرق والموانئ، وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من السفر خلال هذه الموجة.