قناة "مصر الزراعية" تنفي بث إعلانات خادشة للحياء

نفى الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمشرف على قناة “مصر الزراعية”، الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حولبث وتصوير القناة إعلانات “ملابس داخلية” خادشة للحياء.

لفت “عزوز” في بيان اليوم، إلى أن الواقعة التي تناولتها أحد المواقع الإلكترونية كانت منذ عام تقريبا، وكانت لتصوير إعلان “حقائب سيدات” لصالح إحدى الوكالات الإعلانية التي قامت بتأجير الاستديو من أجل هذا الغرض. موضحا أن هناك أحد الأشخاص، سلك مسلكا غير أخلاقي وقام بتصوير الفتيات خلسة أثناء استعدادهن لتسجيل الإعلان.

نرشح لك: شاهد.. الفيلم الوثائقي “من أحياها” يرصد تطوير العشوائيات

أشار “عزوز” إلى أنه لا يتم بث أو تصوير أي إعلانات أو برامج بالقناة منافية للآداب العامة وقيم المجتمع وأن الإدارة الجديدة الحالية لقناة “مصر الزراعية”، ليس لها أي علاقة بواقعة تصوير الإعلان كما لم يتم الإطاحة بأي أحد من العاملين بسبب الواقعة المزعومة.

كما أوضح أن وزير الزراعة لا يتدخل في فصل أو حتى تعيين أحد من العاملين بالقناة وهناك إدارة هي المعنية بكافة أمورها الفنية والإدارية. مردفا أن أزمة الزملاء بالهيئة الوطنية للإعلام الذين تركوا القناة، كانت منذ شهرين أي قبل التداول الإعلامي لهذه الواقعة، وأن القناة ليست طرفا في هذه الأزمة، لافتا إلى أن إدارة القناة ترحب بهم في أي وقت بعد توفيق أوضاعهم الإدارية، خاصة وإن من بينهم كفاءات متميزة.

أضاف “عزوز”، أن قناة مصر الزراعية تقدم رسالة إعلامية محترمة وهادفة وتقوم بدورها الذي أنشئت من أجله في توعية وخدمة المزارعين كذراع إرشادي في ظل نقص عدد المرشدين الزراعيين.

وأشار إلى أن القناة تشهد حاليا تطويرا على مستوى عالي من المهنية في كافة الأمور الإدارية والفنية، من حيث إضافة برامج جديدة تستهدف التواصل المباشر مع المزارعين وحل المشاكل التي تواجههم من خلال المتخصصين وأيضا تلبية رغبات جميع طوائف المجتمع، وأن الوزارة منذ إنشاء القناه حتي الآن تتحمل كافة تكاليف التشغيل وأجور العاملين وتقدم كافة أوجه الدعم لتحقيق الأهداف المرجوه منها.

وناشدن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جميع وسائل الإعلام ومرتادي المواقع الإلكترونية تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى إثارة البلبلة في المجتمع.