حول العالم

واشنطن بوست: 3 صحفيين أحبطوا جريمة قتل أثناء إعداد قصة عن “الدارك ويب”

محمد إسماعيل الحلواني

في إحدى زاويا شبكة الإنترنت المظلمة، ظهر منشور صغير وصريح ومختصر ومخيف ومثير للقلق، إذ قال كاتبه المجهول: “هذا الرجل ذو الشعر البني الغامق والعينين الزرقاوين، طوله 5 أقدام و 5 بوصات، ويزن 165 رطلاً، والمطلوب شخص يمكنه قتله على الفور”.

تضمن المنشور عدة صور واضحة للهدف المقصود، وأرسل كاتب المنشور المجهول إلى مسؤول الموقع المتخصص في القتل مقابل أجر لقطة شاشة لمحفظة بيتكوين بقيمة تعادل أكثر من 5600 دولار كدليل على الجدية ونية الدفع. ولكن قبل أن يُقتل الرجل، عثر ثلاثة صحفيين على المنشور أثناء جولتهم في الموقع بغرض كتابة وإعداد تحقيق استقصائي. وتضمن المنشور تفاصيل عن سيارة الضحية ومكان عمله ورقم هاتفه المحمول.

نرشح لك: الدارك ويب.. عالم الإنترنت المخيف


وقالت صحيفة واشنطن بوست: “وفقًا لسجلات المحكمة الفيدرالية الأمريكية تتبع الصحفيون الثلاثة عنوان بروتوكول الإنترنت والمعلومات الأخرى المرتبطة بحساب البيتكوين ومن ثم أبلغوا الضحية الذي اتصل هو وصديقته على الفور بمكتب التحقيقات الفيدرالي الذي استمع إلى شهادة الصحفيين وفي وقت لاحق، تمكن المحققون من تحديد هوية كاتبة المنشور المجهولة، التي اتضح أنها تدعى “كيلي هاربر”.

وتواجه هاربر الآن تهمة استخدام الإنترنت لتوظيف شخص ما لارتكاب جريمة قتل. تم القبض على كيلي هاربر، 37 عامًا، في كولومبوس بعد أن اعترفت بأنها استخدمت موقع القتل مقابل أجر لتعثر على شخص يمكنه قتل الضحية، وقد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 10 سنوات.

نرشح لك: ما هو الديب ويب والدارك ويب والفرق بينهما؟

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock