نيوزويك: 7 مشاهير تعرضوا لانتقادات حادة بسبب تغريداتهم

محمد إسماعيل الحلواني

نشرت مجلة نيوزويك فيديوجراف مدته 4 دقائق حول 7 من المشاهير الذين تعرضوا لانتقادات شرسة على السوشيال ميديا، بسبب تغريداتهم أو تصرفاتهم أو مواقفهم من بعض القضايا.

حظيت التعبيرات والسلوكيات العنصرية والجنسية بنصيب الأسد بين أسباب نفور شريحة من الجمهور من هؤلاء المشاهير السبعة.

نرشح لك: بفضل المشاهير.. أغلفة المجلات الأمريكية تقاوم الطوفان الرقمي

جيه كيه رولينج

وقعت “جيه كيه رولينج” مؤلفة روايات “هاري بوتر” في مرمى نيران الانتقادات عدة مرات، لسبب بسيط هو التعبير عن خوفها من “المتحولين جنسيًا”.

دفع تغريدات الكاتبة الشهيرة “دانيل رادكليف” نجم أفلام هاري بوتر إلى الانضمام لمنتقدي “رولينج”، فهو يعتقد، هلى خلافها أن “النساء المتحولات جنسيًا هن نساء على أية حال”. كما كانت الممثلة “إيما واتسون” حريصة على أن تنأى بنفسها عن تغريدات ومواقف رولينج فقالت إن من حقهن أن يعشن حياتهن بشكل طبيعي دون أن ينكر الآخرون أنهن نساء.

نيك كانون

استبعدت شبكة CBS “نيك كانون” من تقديم أحد برامجها بسبب ما نسب إليه من عبارات “معادية للسامية” في عرض البودكاست المعروف باسم “كانون كلاس” وادعى كانون أن “الساميين هم السود، وأن السود هم العبرانيين الحقيقيين”، وعلى الرغم من تأكيده لنبذ الكراهية ومساهمته في نشر التفاهم والوحدة بين الأمريكيين، أجبر كتانون على الرحيل عن برنامجه.

درو بريز

أدت تعليقات “درو بريز”، لاعب كرة القدم الأمريكية، التي اعتبرت “حساسة” حول حركة “حياة السود مهمة” إلى تصدُّر اسمه التريند عبر هاشتاج شهير ضده، عندما قال إنه لا يستحسن فكرة ان يجثوا اللاعبون على الركبة خلال عزف النشيد الوطني الأمريكي، وأن هذا التصرف يقلل من الإحترام لعلم الولايات المتحدة.

وقال بريز في منشوره الذي أرفقه مع صورة لشخصين من البشرة البيضاء والسمراء الداكنة وهما يتصافحان: “أود أن أعتذر لأصدقائي، وزملائي في الفريق، ومدينة نيو أورليانز، ومجتمع السود، ومجتمع اتحاد كرة القدم الأمريكية وأي شخص أصبته بالأذى بتعليقاتي”. وجاء اعتذار “بريز” بعد تصاعد الانتقادات ضده.

شين داوسون

أثار اليوتيوبر الأمريكي “شين داوسون” الجدل والانتقادات في العديد من المناسبات. انتشر مقطع فيديو قديم يصور داوسون بينما يتفوه بعبارات جنسية عن فتاة لم يتجاوز عمرها 11 سنة، وعلى الرغم من أنه اعتذر رسميًا للفتاة وأستها في مقطع فيديو مدته 20 دقيقة، كما اعتذر عن مشاهد قديمة أثات الجدل بما في ذلك ترديده لعبارات جنسية وعنصرية، إلا أن يوتيوب أعلن أن داوسون لم يعد بإمكانه جني الأموال من مقاطع الفيديو التي نشرها على المنصة.

ستاسي شرودر وكرستين دوت

تعرضت ستاسي شرودر وكرستين دوت، نجمتا عرض تلفزيون الواقع Vanderpump Rules للطرد بعد أن اشتكت زميلتهما :”فيث ستاورز” بارتكاب تصرفات عنصرية ضدها.

وكشفت “ستاورز” على السوشيال ميديا أن النجمتين أبلغا الشرطة ضدها في جرائم لم ترتكبها قط عندما نشرت صحيفة “دايلي ميل” أن الشرطة تبحث عن امرأة سوداء مشتبه بها في حادث سرقة. واعتذرت ستاسي شرودر وكرستين دوت في وقت لاحق.

لانا ديل راي

تعرضت المغنية “لانا دل راي” للانتقادات بسبب منشور على إنستجرام، ردت دل راي على انتقاداتٍ لموسيقاها بأنها تضفي الطابع الرومانسي على العلاقات التي تنطوي على اعتداءات وسوء معاملة.

كما تعرضت لانتقادات مماثلة لارتداءها كمامة غير مطابقة للمعايير الصحية، ولم تتراجع لانا دل راي عن رأيها بل دافعت عن مواقفها

جيمي كيميل

تعرض المذيع الكوميدي الأمريكي الساخر لانتقادات لاذعة بسبب إصراره على الظهور بوجه أسود وتقليده لاعب كرة السلة الأمريكي المحترف “كارل مالوني”.