عاد إلى الميديا.. مايك بنس يقدم بودكاست

محمد إسماعيل الحلواني

يعتزم نائب الرئيس السابق مايك بنس، إطلاق بودكاست خلال الأشهر المقبلة تستضيفه مؤسسة Young America، وهي منظمة شبابية محافظة يعود تاريخها إلى الستينيات.

ومن المتوقع أن ينضم “بنس” إلى المؤسسة كأول باحث رئاسي في فريق “رونالد ريجان”، وسيصبح عضوًا منتظمًا في إلقاء المحاضرات التي تنظمها المؤسسة بمجرد عودة الحياة لطبيعتها بعد أن أوقفت جائحة كورونا هذه المحاضرات.

نرشح لك: تفاصيل معاقبة جامعة أمريكية لطالبة بسبب منشورات بذيئة


ترك بنس منصبه الشهر الماضي وسط علاقة متوترة مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد تصديقه على انتخاب جو بايدن في مجلس الشيوخ وفي الثالث من يناير. 6 أعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وأعلن بنس، أمس الخميس، أنه سينضم إلى مؤسسة هيريتيدج، وهي مؤسسة محافظة أخرى، كزميل زائر متميز يركز على الموضوعات ذات الصلة بالسياسة العامة.

لن يكون تقديم البودكاست غريبًا أو جديدًا تمامًا بالنسبة لـ”بنس”، البالغ من العمر 61 عامًا. وهو حاكم سابق لولاية إنديانا، فقد عمل على مدار 10 سنوات كمقدم لبرنامج إذاعي تابع للمحافظين بارز في الغرب الأوسط منذ انتخابه عام 2000 عضوًا بالكونجرس، وهي مهنة اعتاد عليها حتى قبل انطلاق حياته السياسية.

سيستهدف بنس جمهورًا أصغر سنًا من المستمعين الذين كان يتحدث إليهم سابقًا في برنامجه “مايك بنس شو” قبل سنوات.

وقال متحدث باسم بنس: “من المؤكد أن نائب الرئيس سيركز على إنجازات المحافظين في السنوات الأربع الماضية وتوقع تلك الإنجازات والدروس المستفادة منها وكيفية البناء عليها”.

وذكرت مجلة بوليتيكو أن بنس يدرس التعاقد على تأليف ونشر كتاب جديد، ولديه خطة لإنشاء لجنة جديدة لجمع التبرعات من شأنها أن تكون بمثابة دفعة سياسية له في حال رغبته الترشح في الانتخابات المقبلة ودعم مرشحي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 ومحاولته خوض السباق الرئاسي في 2024.

وعاد نائب الرئيس السابق مؤخرًا من إجازة ما بعد البيت الأبيض إلى جزيرة سانت كروا الكاريبية، ويعيش حاليًا في ضواحي واشنطن ويحرص على التواجد بصفة دائمة في واشنطن العاصمة أو في ولايته إنديانا.