مخرج فيلم "أسرار سقارة" يروي كواليس التصوير

دنيا شمعة

قال المخرج چيمس تويفل، مخرج فيلم “أسرار سقارة” الذي عرض مؤخرًا عبر منصة “نتفلكس”، إن الفيلم كان تجربة مختلفة وفريدة بالنسبة له.

تابع “تويفل” خلال مداخلة عبر “zoom” مع برنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان، مساء يوم الجمعة، أنهم قاموا بتصوير الفيلم دون وجود هدف محدد للوصول له حيث كانوا يصورون المفاجأت الأثرية وقت اكتشافها فعليًا ويواصلون خطوة بخطوة مع الأثريين المسؤولين عن الاكتشاف.

نرشح لك: أسرار هرم سقارة.. في حضرة واح تي وأحفاده


أضاف أن الفيلم نفسه كان مخاطرة لكل فريق العمل ولشركة الإنتاج بصفة خاصة، لكن حالفهم الحظ إذ كانوا يعثرون كل ثواني معدودة على قطعة أثرية جديدة حتى وصل عدد القطع التي وجدوها في النهاية إلى 3100 قطعة أثرية، وهو ما جعل الفيلم استثنائي وفريد.

أردف أنهم اضطروا لاستخدام عدد كبير من الكاميرات لتغطية الحدث، كما أنه ليس من السهل تصوير مثل هذه الأعمال، لكن ما جذب انتباهه بالفعل هو شغف فريق العمل الخاص بالاكتشافات الأثرية لكونهم مصريين، حيث رأى هو وكل فريق التصوير شغفهم بهذا الاكتشاف وفرحتهم وفخرهم به.

وأوضح أنه كان من الصعب على المصورين التركيز على القصة الأصلية وسط هذا الكم من العبقرية المعمارية، ووسط هذه المومياوات الغريبة.

يذكر أن فيلم “أسرار سقارة” يدور حول توثيق فريق من الأثريين الذين ينقبون عن سراديب وممرات، ومقابر، وغرف دفن لم يتم اكتشافها من قبل، ليكشفوا النقاب عن أهم اكتشاف أثري تشهده مصر منذ حوالي ٥٠ عاماً، و تم عرضه عبر منصة “نتفلكس” من إنتاج Lion Television وAt Land Productions.