أحدها أُعيد 33 مرة.. مشاهد تكرر تصويرها في الأعمال الفنية

أسماء شكري

أي عمل فني يتم التحضير له وفقا لمعايير محددة بناء على رؤية المخرج في المقام الأول وبمشاركة صنّاع العمل، ولكن قد يحدث أن يتعطل تصوير بعض مشاهده لظروف مختلفة، وهناك مشاهد كثيرة في أعمال فنية مشهورة تكرر تصويرها مرات عديدة لأسباب متنوعة.

بعض تلك الأسباب يرجع إلى طبيعة المشهد نفسه وما يحتاجه من تجهيزات معقدة قد يفسدها أمر طارىء، وفي عدد كبير منها يتم إعادة التصوير مرات عديدة بسبب دخول الممثلين في نوبات ضحك، وهو السبب الأكثر شيوعا خاصة إذا كان العمل يتسم بالطابع الكوميدي.

نرشح لك: تفاصيل مشهد تم إعادته 26 مرة لحسن حسني في “الباشا تلميذ”

 

نرصد في إعلام دوت كوم أبرز المشاهد التي تكرر تصويرها في الأعمال الفنية:

الباشا تلميذ – 26 مرة

روى المنتج والمخرج مجدي الهواري ذكرياته مع كواليس تصوير فيلم الباشا تلميذ، موضحا أن هناك مشهد تكرر تصويره 26 مرة كان يضم كريم عبد العزيز وحسن حسني ورامز جلال وسعيد طرابيك، مشيرا إلى أن الجميع انفجر ضاحكا بسبب إفيه قاله حسن حسني لم يرد في النص وهو: “اعقلوا الكلمة”، لافتا إلى أنهم فشلوا في تصوير المشهد بدون ضحك مما اضطرهم لتصويره بضحك مَن فيه.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Magdy Elhawary (@magdyalhawary)

 

الناظر – 17 مرة

مجدي الهواري أيضا روى كواليس تصوير مشهد مهم من فيلم الناظر بطولة علاء ولي الدين، مشيرا إلى أنهم أعادوا تصويره أكثر من 17 مرة، وعلق على حسابه عبر إنستجرام: “المشهد ده تم إعادة تصويره أكتر من 17 مرة بسبب ضحك علاء وبعدها كريزة ضحك مننا جميعا ولمدة نص ساعة بسبب إفيه حسن حسني لما قال جرا إيه يا لمبي ما تلمب نفسك شوية، وطلع عفوي وعلى الهوا في التصوير، الله يرحمك يا علاء ويا عم حسن”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Magdy Elhawary (@magdyalhawary)

ريّح المدام – 33 مرة

ذكر الفنان أكرم حسني أنه خلال تصويره مسلسل ريّح المدام اضطروا لإعادة أحد المشاهد أكثر من 33 مرة؛ بسبب ضحكه هو والفنان أحمد فهمي أكثر من مرة، لافتا إلى أن مخرج العمل والمصورين استاءوا من الموقف بسبب ضغط العمل في ذلك اليوم؛ مما اضطره هو وفهمي للاعتذار لهم.

حلاوة الدنيا – 30 مرة

الفنانة هند صبري روت تفاصيل تصوير مشهد خلال مسلسل حلاوة الدنيا، والذي قدمت فيه شخصية فتاة مصابة بمرض السرطان وفقدت شعر رأسها بالكامل بسبب العلاج، موضحة كواليس التصوير بأنه كان من المفترض أن تسقط الأمطار عليها فتخلع غطاء الرأس الذي كانت تداري به مكان شعرها لتشعر بلمسات المطر وكأنها تعود للحياة من جديد، لافتة إلى أنه نظرا لظروف طارئة خلال تصويره اضطروا لإعادته 30 مرة، واستمروا في تصوير المشهد حتى الفجر.

يوميات ونيس – 17 مرة

خلال تصوير أحد مشاهد مسلسل يوميات ونيس بين الفنان محمد صبحي والفنانة الراحلة سعاد نصر، تحكي “نصر” الكواليس موضحة أنه من المفترض أن تكون نائمة بجوار زوجها وتفيق من النوم وهي تصرخ بشدة، ولكنها فوجئت بـ “صبحي” يضحك بدلا من أن يسألها عن سبب الصراخ، مما اضطرهما لإعادة المشهد 17 مرة بسبب ضحكهما.

يسرا – الإنس والجن

روت الفنانة يسرا كواليس تصوير مشهد جمعها بالفنان عادل إمام، خلال فيلم الإنس والجن، موضحة أنهما اضطروا لإعادة تصويره مرارا وتكرارا.

أوضحت خلال حوارها مع الدمية كارو في برنامج لايف من الدوبليكس مع أبلة فاهيتا، أن هذا المشهد كان من المفترض أن إمام يقول لها كلاما مخيفا ومحذرا لها: “هسخطك مسخ دميم”، مشيرة إلى أنها أصيبت بنوبة ضحك كلما كرر تلك الجملة، مما دفع الفنانة القديرة أمينة رزق إلى توبيخهما بسبب انتظارها خارج الغرفة أكثر من 3 ساعات لتدخل وتمثل الجزء الخاص بها.