سماح أنور عن مهرجان "أفلمها": "حلم عمري"

دنيا شمعة

أعلنت إدارة مهرجان “أفلمها” السينمائي للأفلام القصيرة، عن بدء فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الأحد.

عقد المؤتمر بحضور الفنانة سماح أنور رئيسة المهرجان، ولجنة تحكيم المهرجان التي تضم مدير التصوير كمال عبد العزيز، والفنانة درة، والكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج أحمد عاطف.

نرشح لك: نجوم الفن يشيدون بأغنية “آداب إعلام” لـ خالد تاج الدين

تبدأ فعاليات المهرجان يوم الخميس المقبل الموافق 28 يناير حتى 4 فبراير المقبل، تحت شعار “سينما المرأة”، وسيتم تكريم الفنانة يسرا والفنان محمود حميدة خلال حفل الافتتاح لدورهم في دعم السينما المستقلة.

قالت الفنانة سماح أنور إنها سعت لتحقيق فكرة منصة ومهرجان “أفلمها” على مدار سنوات طويلة، واصفة المهرجان بـ “حلم عمري”.

كما أوضحت أن إصرارها على تنفيذ المهرجان وعدم تخليها عن الفكرة رغم صعوبة تنفيذها كان بإلهام من مستشفى “57357”، التي -وبحسب وصفها- هي أكبر وأنجح مؤسسة مصرية في الآونة الأخيرة.

كما أشارت الفنانة درة خلال المؤتمر، إلى مدى استفادتها وسعادتها من اختيارها كعضو لجنة تحكيم، موضحةً أنها ليست تجربتها الأولى لها، إذ شاركت كعضوة لجنة تحكيم في مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان القاهرة السينمائي.

يذكر أن مهرجان “أفلمها”، خصص عدد من الجوائز للأفلام الفائزة والتي سيتم الإعلان عنها في حفل الختام، منها جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو وأفضل مونتاچ.