الأرصاد عن موعد تحسن الجو: "لسه بنقول يا هادي"

قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء معروف بالتقلبات الجوية، مشيرا إلى أن البلاد شهدت استقرار كبيرا في حالة الطقس مع بداية فصل الشتاء.

أضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، مساء الأحد، المذاع عبر قناة “الحياة”، مع لبنى عسل، أن الأيام الحالية تشهد انخافضا ملحوظا في درجات الحرارة مقارنة ببداية الشتاء.

نرشح لك: بيان من الأزهر بشأن زواج التجربة


أردف أن الأيام المقبلة ستشهد طقسا شديد البرودة، وهناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة وشمال الصعيد، متابعا: “القاهرة ستسجل الصغرى 10 و11 درجة في الحرارة.. أما المدن الجديدة وشمال الصعيد فتكون شديدة البرودة ومن المتوقع أن تسجل درجات الحارة الصغرى بين 8 و10 درجات”.

أشار إلى أن فرص تكون الشبورة تكاد تكون معدومة خلال الفترة المقبلة، لكن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة وتقلبات جوية ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

وعن موعد تحسن الطقس والحالة الجوية في مصر، قال ساخرا: “إحنا لسه بنقول يا هادي في الشتاء”، موجها تحذيره للمواطنين بعدم تقليل الملابس الثقيلة، مع مراعاة فرق الهواء ما بين المنزل وخارجه.

اختتم أنه من المتوقع تحسن الطقس بداية من يوم الخميس، وحتى يوم الأربعاء تشهد البلاد أمطارا خفيفة وتقلبات جوية ورياح محملة بالرمال والأتربة.