صحفية أمريكية تقدم دروسا مجانية في الصحافة والتلفزيون

محمد إسماعيل الحلواني

تعتزم الصحفية كارا ديفيد، الحائزة على عدة جوائز مرموقة، نقل خبرتها ومهاراتها وتعتزم تعليمها للصحفيين الطموحين مجانًا، وفقًا لمجلة Entertainment.

تقدم كارا ديفيد سلسلتها التعليمية حول الصحافة والتقارير التلفزيونية عبر قناتها على موقع يوتيوب ، كما أعلنت على تويتر. وقالت الصحفية المخضرمة في تغريدتها: التي كانت مصحوبةً بأول فيديو تعليمي لها: “قررت البدء في نشر دروس يوتيوب حول كتابة الاسكريبت والصحافة التلفزيونية”.

نرشح لك: 10 نصائح عملية للتعامل مع رفع أسعار “نتفليكس” في فبراير

ويتناول أول فيديو لها أساسيات الكتابة التلفزيونية وتستهدف صحفيي التليفزيون الطموحين، واضافت في تغريدة أخرى: “آمل أن يساعد ذلك في التواصل بين الطلاب والصحفيين الطموحين في التلفزيون”.

وفي وصف الفيديو الذي تم تحميله بتاريخ 8 يناير، كشفت “كارا ديفيد” أن برنامجها التعليمي كان من المفترض أن يكون لاستخدام وزارة التعليم ، لكنها قامت بتعديله ليناسب احتياجات طلاب الصحافة والاتصال، وتحديداً أولئك المهتمين بالبث التلفزيوني.

تستند سلسلة “كارا ديفيد” التعليمية الجديدة إلى 20 عامًا من الخبرة في الكتابة والتقديم بالتلفزيون. وشددت على أن نصائحها ليس من المفترض أن يعتبرها المتلقي المعيار الوحيد الصائب لجميع أنواع الكتابة للتلفزيون، ولكن نصائحها تعبر عن اسلوبها المفضل.

حازت “كارا ديفيد”، التي اشتهرت بتقديم البرنامج الوثائقي “I-Witness”، على العديد من الجوائز لعملها في مجال الصحافة.
وتشمل بعض الجوائز التي حصلت عليها جائزة Golden Screen TV لأفضل مقدم للبرامج الوثائقية، وجائزة Ani ng Dangal للتميز الفني وجائزة Silverscreen في مهرجان الولايات المتحدة الدولي للأفلام والفيديو. كما تم الاحتفاء بها في عام 2006، ومنحت لقب الإعلامية الأكثر تميزًا لهذا العام.

في الآونة الأخيرة ، تم الاحتفاء بكارا ديفيد من بين أبرز الشخصيات الإخبارية في حفل توزيع جوائز باراجالا الإعلامية لعام 2020 الذي أقيم في ديسمبر الماضي.