18 تصريحا لأكرم حسني.. أبرزها عن سبب دخولة كلية الشرطة

حل الفنان أكرم حسني ضيفا على برنامج السيرة المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، وتحدث “حسني خلال اللقاء عن تركه عمله في الداخلية وبداية عمله في الإذاعة، وعن مواقف من حياته الشخصية وطفولته.

يرصد إعلام دوت كوم أبرز تصريحاته في السطور التالية:

نرشح لك: حنان ترك تنعي وحيد حامد.. ومنة شلبي: مش عارفه ابطل عياط

1- لم يكن لدي أي ميول للحياة العسكرية، لكن جدي وعمي كانا ضباطا في الجيش، فتأثر والدي بحياة الانضباط والالتزام، فقدم لي بعد الثانوية العامة في كلية الشرطة، وعندما خضعت لاختبارات القبول بالكلية كنت أتمنى ألا يقبلوني، لكن فوجئت بنجاحي فيها في النهاية.

2- عندما نجحت في اختبارات كلية الشرطة والدي عزمني على الغداء وشعرت “في عنيه لمعه إنه كمل في كلية الشرطة”، فوافقت ودخلتها حتى أسعده، أوقات أقول يمكن دخولي كلية الشرطة وإني أكون ضابط رغم إني لم أكن أرغب في ذلك، وإني فعلت ذلك لمجرد أرضي والدي هذا جعل ربنا كرمني في النهاية، “واشتغلت الشغلانة اللي بحبها.. لما نجحت في التمثيل كان فخور بيا جدا برضو”.

3- من يرتكب خطأ في كلية الشرطة يحبس خميس وجمعة، أنا تقريبا الأربع سنوات مروا ولم يتم حبسي ولا مرة.

4- كنت أقلد الضباط الموجودين معنا وهذا كان يضحك الطلاب لأننا كنا في ظروف صعبة.

5- درست 3 سنين في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام.

6- تخرجت عام 1999 وحتى 2004 لم أشرب سجائر ولا شيشة، أول مرة أشرب شيشة في 2004.

7- توجهت لعملي بمبنى الإذاعة والتلفزيون ونسيت زجاج سيارتي مفتوحا، وعند عودتي للمنزل، فوجئت أثناء تواجدي على كوبري أكتوبر بـ”برص” داخل السيارة، فتوقفت وخرجت من السيارة، وتعطلت حركة المرور على الكوبري بسببي، “خرجت وقفت جنب العربية وسكت، لأن أنا بخاف وبقرف جدا من الزواحف، كنت لابس لبس الشغل وقتها، فجه أمين شرطة قالي خير يا باشا العربية فيها إيه قولتله العربية فيها برص مصدقش قالي أيوا يعني أنا دلوقت اعمل إخطار أقول ايه قولتله قول إن العربية فيها برص، كان في موكب معدي والعربية لازم تمشي، فضلوا ينفضوا في العربية ومركبتش غير لما شوفت بعيني البرص وهو خارج”.

8- كنت ابن أمي وأخذت من طباعها وشكلا شبهها.

9- أول سنة سقطت في ثانوية عامة، كانت مصيبة سودا لأمي وللبيت، أنا فاكر كنا عاملين سمك مقلي، وأنا قاعد باكل بمنتهى الشغف، والجيران جايين يواسونا، فأمي قالت لي حس على دمك وادخل جوة إحنا في مصيبة، فأخدت أكلي ودخلت جوة.

10- لم أخبرهم أن الاكورديون كسر، وأبي توفى ولم يعرف، خوفا على حزنه من إني لا أشعر بالمسئولية.

11- كنت طفل بريء ومحترم براءة تكاد تصل لمرحلة السذاجة.

12- لم أكن لاعب كرة جيد، والدي كان يريدني أن أصبح لاعب كرة لأن الجينات موجودة، والدي لاعب كرة وأحمد أخي سلك التدريب، أنا كنت مجتهد وبشكل خطر على الفرقتين فرقتي والفرقة الثانية “لأني مبلعبش حلو، وكنت بلعب علشان الكورة بتاعتي”.

13- في بداية عملي في الإذاعة تم تكليفي بتغطية عرض فيلم “عمارة يعقوبيان”، واحصل على تصريحات من الفنان عادل إمام، وكان يوجد أكثر من 400 قناة وصحفي، “ونزلت ركبة ونص علشان أعرف احط الميك عند عادل امام”، واستأذنته بعدها نأخد تصريح للإذاعة ووافق وكانت أول مرة صوته يظهر في هذه الإذاعة فكان سبق بالنسبة لي ومرت السنوات وبعد عرض أبو حفيظة، تلقيت اتصالا منه يقول لي “بحب البرنامج وبتابعك”، لكنه لم يتذكرني ولم أقل له”.

14- لم أندم على ترك عملي في الشرطة أبدا بالعكس، يمكن علاقتي بوالدي توترت عندما تركت الداخلية وقدمت في الإذاعة وظل فترة لا يتحدث معي، وتصرفاته كانت تقول أنه يراني سفيه ومجنون.

15- رأيت زوجتي لميس في هايبر ماركت وأعجبت بيها وذهبت لوالدتها وأخبرتها إني أريد أن أتقدم لها.

16- والدي كان دائما يقول لنا تزوجوا مبكرا حتى تستمتعوا بأولادكم وهم يستمتعون بكم.

17- ما زلت بنفس الرومانسية منذ زواجي قبل 15 عاما.

18- سافرت لتصوير برنامج “فهمي جمعة” في البرازيل، وبمجرد أن وصلنا البرازيل علمنا أن البرازيل هزمت 7 في كأس العالم، وسكان البرازيل في المطار كانوا يبكون وتمت معاملتنا بشكل سيء.