مؤلف "فاكرني يا حب": "عمرو دياب قال لي دي من ريحة صلاح جاهين"

قال الشاعر صابر كمال، إن كلمات أغنية “فاكرني يا حب” مختلفة عما قدمه عمرو دياب فى مسيرته، فهذا المطرب يغنى قبل أن يولد هو، مضيفا أنه إذا قدم له أغنية، يجب أن يضيف له الجديد.

تابع “كمال” خلال برنامج “حديث القاهرة”، على القاهرة والناس، مع خيري رمضان، أن اللغة الحالية في الأغانى أصبحت غير قادرة على التواصل مع الناس، موضحا أن الفن هو القدرة على إحداث الدهشة، وأنه لا يخترع أي شيء فهذه الكلمات من الشارع المصري.

نرشح لك: شاهد.. أغنية عاصي الحلاني لـ أبلة فاهيتا

استكمل أن أول رد فعل لعمرو دياب حينما عرض عليه الأغنية وليد سعد، أنه تواصل معه في اليوم التالي وأعجبته، وقال له “فيها من ريحة صلاح جاهين”.

من جانبه قال الموسيقي محمد شميس، أن أغنية”فاكرني يا حب”، من كلمات الشارع، فهناك كلمات لم تعد تصلح لهذا الزمن، وعمرو غنى بلغة الشارع، فالمهرجانات هى الأكثر استماعا ومشاهدة، لأنها تعبر عن الناس، وهى محاولة لتغير الدماء في الغناء، لافتا إلى أنه يوجد حالة من التربص بعمرو دياب، فالكلام ليس مسيء لأحد.

استكمل: “نفس المؤلف له أغنية “عم الطبيب”، وأغنية “ملطشة القلوب”، فهو شاعر مصري اختار كلمات من الشارع، ووظفه بطريقة شعرية، ومنهج عمرو دياب سائد مع كل الشعراء، سواء مصريين أو غير مصريين، ويحاولون تجديد مفردات الأغنية”.