"الأرصاد" تحذر من السفر منذ الفجر وحتى التاسعة صباحا

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنها تحذر من الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب في بعض الطرق وخاصة الطرق الزراعية والطرق السريعة، لافتة إلى أنه تم إغلاق محور 26 يوليو وأيضا الطريق الصحراوي الشرقي والغربي وطريق الإسكندرية الزراعي والصحراوي، اليوم.

نرشح لك: بيان تفصيلي من “الأرصاد”عن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع


أوضحت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة “dmc”، أن هذا الإغلاق جاء بسبب الرؤية المنخفضة التي تصل إلى 100 متر، مؤكدة أنه لا أحد يستطيع القيادة بهذه الرؤية.

تابعت أن الشبورة تبدأ منذ الفجر وتستمر حتى 9 صباحا ثم تبدأ تقل تدريجيا وتتحسن الرؤية الأفقية تدريجياً، مضيفة أنه ينصح بعدم السفر خلال هذه الفترة منذ الفجر وحتى الساعة 9 صباحا.

ذكرت أن الشبورة مستمرة خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس على الأقل ومن المتوقع أن تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنه تم إرسال تحذير إلى الإدارة العامة للمرور وغرفة دعم واتخاذ القرار في مجلس الوزراء حتى يتخذوا الإجراءات ويتابعون الطرق.

أشارت إلى أنه بصفة عامة الطقس مستقر على معظم أنحاء الجمهورية، يكون دافيء خلال ساعات النهار مع سطوع أشعة الشمس، ويكون شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر، مضيفة أن فصل الشتاء بدأ جغرافيا ورسميا.

استكملت أنه سيكون هناك أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية ولكنها كلها أمطار خفيفة غير مؤثرة على أنشطة المواطنين، لافتة إلى أن الطقس المستقر مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.