"الصحة": يصل عدد المسحات إلى ١٠ آلاف يوميا

قالت نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة اتخذت إجراءات استباقية بعد السيطرة على الموجة الأولى من فيروس كورونا، مضيفة أنه منذ ذلك الوقت ووزيرة الصحة تعقد اجتماعات دورية لوضع خطط لما يجب فعله حيث أنهم توقعوا وجود موجة ثانية مع فصل الشتاء.

تابعت “الجندي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة الحياة، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن فيروس الكورونا هو إنفلونزا والإنفلونزا تزداد في فصل الشتاء وبالتالي الفيروس سيزداد، مضيفة أنه تم تجهيز عدد من المسحات والكواشف لتشخيص الفيروس.

نرشح لك: خلال أسبوع.. 10 مشاهير أعلنوا تعافيهم من كورونا

ذكرت أنه تم طلب 4 مليون كاشف و4 مليون مسحة وتجهيز 62 معمل، مضيفة أنه يوجد في المحافظة الواحدة أكثر من معمل وأكثر من مكان حتى لا يضطر الشخص للانتقال من مكان لآخر للتشخيص.

قالت: “الأعداد كبيرة فعلا، والبعض بيقول معقول إنهم ألف وشوية بس، هو ده فعلا اللي طالع من وزارة الصحة، اللي جه عمل تحليل في الوزارة واتشخص هى دي الأعداد المثبتة الصحيحة عندنا اللي بتطلع”.

أكدت أنه لا بد على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي لأن هذه الأشياء تقلل من العدوى، مضيفة أن الدولة توفر كل شيء ولكن لا بد للجميع أن يساعد.

أشارت إلى أنه يصل عدد المسحات في اليوم الواحد إلى حوالي 10 آلاف مسحة على مستوى مصر، مضيفة أنه لا بد أن يتوجه الناس إلى المستشفيات حتى يتم توجيههم لعمل مسحة أو أخذ الدواء مع العزل في المنزل.