بالأسماء.. الفائزون بجائزة الصحافة العربية 2020

أعلن منذ قليل أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية في دورتها 19 التي تجرى عن بعد ، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

شارك في تقديم حفل الجائزة الإعلامية تسابيح مبارك من “العربية الحدث”، والإعلامي فيصل بن حريز من سكاي نيوز عربية.

نرشح لك: “أحلى الأوقات” بداية من الليلة على قناة اقرأ

جاءت القائمة كالآتي:
محمد أمين المصري من صحيفة الأهرام المصرية، عن فئة “الصحافة السياسية” عن عمل حمل عنوان “سوريا بين طموحات القيصر وأحلام العثمانلي.
.
فريق عمل صحيفة “الخليج” الإماراتية عن فئة “الصحافة الاقتصادية”، وذلك عن عمل حمل عنوان “ماذا يريد القطاع الخاص؟”.
.
الصحافي محمد منصور، من صحيفة “الرؤية” الإماراتية عن فئة “الحوار الصحافي”، عن عمل نُشر تحت عنوان “علماء يرسمون ملامح العالم في 2050”.
.
الصحافي جمال جوهر، من صحيفة “الشرق الأوسط” ضمن فئة “الصحافة الاستقصائية”، عن عمل بعنوان “المهاجرون غير النظاميين.. ورقة المقاتلين في حرب طرابلس.
.
المصوّر صابر نور الدين، من الوكالة الأوروبية للصور الصحافية عن فئة “أفضل صورة صحافية”، حيث فاز عن صورة معبرة لطفلتين وقد حاصرهما الدمار جراء غارة على منطقتهما السكنية.
.
الصحافي معتز الشامي من صحيفة “الاتحاد” الإماراتية يفوز بـ عن فئة “الصحافة الرياضية”، وذلك عن عمل نُشر تحت عنوان “كأس آسيا ولدت ميتة في هونج كونج وتعود للحياة من الإمارات.
.
الصحافي طارق الطاهر، من مجلة “أخبار الأدب” المصرية يفوز عن فئة “الصحافة الثقافية”، وذلك عن موضوع عنوانه “نجيب محفوظ … الرقيب الصارم”.
.
صحيفة “اليوم السابع” المصرية تفوز عن فئة “الصحافة الذكية”، التي تُمنح سنوياً لأكثر المؤسسات تطوراً على صعيد التقنية وآليات العمل الصحافي وإنتاج المحتوى الرقمي على مستوى الوطن العربي.
.
فاز بـ جائزة الصحافة العربية “فئة الشباب”، كلٌ من: سمر صالح، من صحيفة الوطن المصرية، وعبد الصمد ادنيدن، من صحيفة بيان اليوم المغربية، وأحمد عاطف، من صحيفة الدستور المصرية.
.
الكاتب عثمان ميرغني، أحد رموز الكتابة الصحافية في العالم العربي يفوز بـ جائزة الصحافة العربية عن فئة “العمود الصحافي.
.
الإعلامية نايلة تويني، رئيسة مجلس إدارة صحيفة النهار اللبنانية تفوز بجائزة “شخصية العام الإعلامية” إلى، تقديراً لجهودها في دعم مسيرة الصحافة اللبنانية وإثراء المشهد الإعلامي العربي.