الحاصلون على تمثال محمد صبحي يردون على الإنتقادات

هالة أبو شامة

احتفل الفنان محمد صبحي، مساء الجمعة الماضي، باليوبيل الذهبي في مسيرته الفنية، وأقام احتفالية بعنوان “50 سنة فن”، كرم خلالها العديد من النجوم بمنحهم تمثال حمل ملامح وجهه.

لقي ذلك التمثال سخرية الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا تكريمه للفنانين بمنحهم تمثاله.

نرشح لك: بيان من “المهن الموسيقية” بشأن الحالة الصحية لـ محمد منير

تواصل “إعلام دوت كوم” مع عدد من المكرمين خلال الحفل وجاءت ردودهم على تلك الانتقادات كالآتي:

سميرة عبد العزيز

علقت الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز، على هذه الانتقادات مؤكدة على أنها مرحبة للغاية بهذه الجائزة التي صُممت على هيئة وجه “صبحي”، لأنه قدم الكثير والكثير خلال مسيرته الفني على مدار 50 عامًا، بجانب أنه الفنان الوحيد الذي بنى مسرح في مصر.

تابعت: “أنا سعيدة إني أحط في بيتي جايزة على شكل تمثال ليه.. أنا بشكره على ده”.

شريف محسن

قال الفنان شريف محسن، إنه لا يريد أن تكون شهادته مجروحة في الفنان محمد صبحي، منوهًا على أنه لا يعمل معه في مسرحياته منذ أربع سنوات، إلا أنه دائمًا ما يكون منفردًا بكل جديد، ولذلك فإن هذه الاحتفالية هي أمر مختلف إذا لم يرد أن تكون الأضواء مسلطة عليه فقط، وإنما أراد أن يشاركه فيها من كانوا بجانبه طوال هذه السنوات الماضية، معلقًا: “قال لا نجاحي ده محققتوش لوحدي، وبنشكره على التكريم إنه قدر السنين اللي قعدناها معاه”.

وعن عمل الجائزة على هيئة تمثال يحمل وجهه، قال إنه أمر طبيعي إذا أنه هدية منه لهم، فالإنسان حينما يهادي شخص يحبه ينتقي هدية تذكره به دائمًا مهما مرت السنوات.

عماد رشاد

علق الفنان عماد رشاد، الذي تم تكريمه في الاحتفالية أيضًا على الانتقادات الموجهة للتمثال، وقال في تعليقه على إحدى المنشورات على موقع “فيس بوك” إن “صبحي” توارى من واجهة التكريم، واصفًا الاحتفالية بأنها كانت أشبه باستعراض كبير تتخلله الأغاني والأشعار، معلقًا: “وتم تقسيم الحياة الثقافية والفنية المصرية إلى مراحل وكانوا يبرزون فيها أهم الشخصيات الفنية سواء عمل معهم صبحي أو لا ثم يتم تكريمهم”.

تابع: “إحساسي باليوم ده أنه لم يكن شخصي لصالح صبحي وإنما هو رحلة مع مبدعين مصريين منهم من تعامل معهم ومنهم من لم يراهم طوال حياته”.

صلاح عبد الله

علق الفنان صلاح عبد الله، على هذه الانتقادات، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” الآتي: “كلام هام..عشان صلاح يرتاح، هوه كَرَّم كل اللي شاركوه في مسيرته ٥٠سنة فن ممثلين ومؤلفين ومخرجين ومساعدين وإدارة مسرحه وعماله، همه ليهم تحفظ على شكل التكريم بسبب تمثاله الذي يحمل اسم المُكرَم، احنا كنا مبهورين وسعداء بصيغة الاحتفالية الرائعة عرضا وتنظيماً وعن نفسي لم أذهب (لتكريمي) بل (لتكريمه) لأقول له شكراً على ماقدمته لي وللفن وللوطن، أنا حر، أنت حر، تتفق أوتختلف معي أو معه ولكن بدون تجاوز”.

كلام هام..عشان صلاح يرتاح👇😍👇

#هُوه_وهُمه_وإحنا
هوه كَرَّم كل اللي شاركوه في مسيرته٥٠سنة فن ممثلين ومؤلفين ومخرجين…

Posted by ‎صلاح عبدالله‎ on Sunday, 20 December 2020