محمد الباز: بعض القوى في العالم تريد معاقبة مصر على ما فعلته في 30 يونيو

علق الإعلامي محمد الباز، على قرار البرلمان الأوروبي بتوجيه انتقادات لأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وقال إن بعض القوى في العالم تريد معاقبة مصر على ما فعلته في 30 يونيو.

تابع “الباز” خلال برنامج “آخرالنهار”، المذاع على شاشة “النهار”، أن الدول التي تتحدث عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر هي التي كانت وراء انتهاك حقوق الإنسان في ليبيا وسوريا واليمن، مضيفا أن مصر الدولة الوحيدة التي تمكنت من الصمود والوقوف بعد أن قصمت ظهر المشروع الغربي بتمكين الإخوان في الحكم، لافتا إلى أنه توجد محاولات لمعاقبة مصر حاليا يجب التصدي لها.

نرشح لك:محمد الشرنوبي يعلن إصابته بفيروس كورونا

في نفس السياق، قال علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربي، إن البرلمان الأوروبي منتخب من الشعب الأوروبي، وخلال فترة انتخابه يغازل دائما الشعب الأوروبي بأوضاع حقوق الإنسان في الجزائر مرة، وفي المغرب ومصر.

تابع أنه لم يتحدث أبدا عن أوضاع حقوق الإنسان في تركيا، لأن قطر لها نقاط قوة داخل البرلمان الأوروبي، مضيفا أن قطر وتركيا هما من يمولان البرلمان الأوروبي.

وذكر “عابد” أن أعمال السلطة القضائية في مصر وكل دول العالم محصنة بالدستور، والجميع يعلم نزاهة القضاء المصري واستقلاليته، والبرلمان المصري يجب عليه التقدم بشكوى لاتحاد البرلمان الدولي، غدا، بسبب قرار البرلمان الأوروبي الظالم ضد مصر.

وأشار إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يجب أن يرد على قرار البرلمان الأوروبي، مضيفا أن الدبلوماسية البرلمانية سيكون لها رد أيضًا على أكاذيب البرلمان الأوروبي.