شاشة

بعد التحديث الأخير.. كيف تحمي خصوصيتك على تليجرام؟

علق وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، على ما تم تداوله مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول انتهاك تطبيق “تليجرام” لخصوصية مستخدميه.

قال “حجاج” في مداخلة هاتفية بحلقة الاثنين، من برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر شاشة Extra news، إنه أصبح من الصعب حاليًا أن نحافظ على الخصوصية في ظل العالم الافتراضي، الذي يتضمن العديد من التطبيقات التي سهلت علينا الكثير من أمور حياتنا.

نرشح لك: البحث عن السعادة في “الميديا” المغلقة

تابع، أنه بالنسبة للتليجرام فإن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالغوا كثيرًا في الشائعات التي أطلقوها عنه، إذ أنه لا يسمح بالاطلاع على محادثات الآخرين كما أشيع عنه، وإنما هو يسمح بظهور أسماء الأشخاص المحيطين إذا كانوا قاموا في وقت سابق بتفعيل خاصية الموقع، بالإضافة إلى أنه يسمح بأخذ نسخة من جهات الاتصال ولكن بموافقة الشخص.

أضاف، أن التطبيق أشبه بخاصية البلوتوث، إلا أن خطورته تكمن في أن أي شخص يمكن أن ينتحل شخصية أحد آخر بكتابة اسمه وإخفاء رقمه، وبالتالي من الممكن أن يجري العديد من المحادثات على أنه الشخص الآخر،

في نفس السياق، أكد أنه يمكن حماية أنفسنا من ذلك الأمر بأن ندخل إلى قائمة الخصوصية الخاصة بالتطبيق ونلغي تفعيل الموقع وغيرها من البيانات التي لا يحتاجها التطبيق، معلقًا: “مفيش حاجة اسمها أمان 100 %”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock