الأخيرة

نبيل فاروق في أخر حوار له.. أحمد عز هو الأنسب لـ “رجل المستحيل”

رحل عن عالمنا أمس الأربعاء 9 ديسمبر، الكاتب الدكتور نبيل فاروق، رائد أدب الجاسوسية والخيال العلمي في الوطن العربي عن عمر يناهز 64 عاما، وكان الكاتب الراحل قد حل ضيفا العام الماضي على اينرجي مع الكاتب هيثم دبور عبر برنامج “ليل داخلي”.

خص فاروق إذاعة اينرجي خلال الحلقة بعدة تصريحات عن رحلته وحياته وكواليس أعماله “رجل المستحيل”، و”ملف المستقبل”، و”كوكتيل 2000″، ومستقبل تحويلها إلى أعمال سينمائية بالإضافة إلى الأعمال التي انتهى من كتابتها.

نرشح لك: إيهاب الملاح يكتب: في وداع نبيل فاروق

ونرصد لكم أهم ما جاء في حلقة نبيل فاروق ببرنامج “ليل داخلي”:

قال السيناريست نبيل فاروق ، إن سيناريو مشروع ” رجل المستحيل ” معطل لدى الرقابة التي تراجعه منذ سنة كاملة.

أي كتابات عن الجاسوسية لابد أن تخضع للموافقة حتى لو كانت من خيال الكاتب، لكنه درس القانون جيدا، حيث كانت الأفكار تمر ببعض النقاشات فقط.

أحمد مراد هو كاتب سيناريو ” رجل المستحيل ” وكان يتناقش معه في خلفيات الشخصية أو ما لم يكتبه من تاريخها منوهًا أن لديه مشكلة نفسية في لعب دور “الرقيب” فهو واحد من أسباب عدم قدرته على قراءة سيناريو ” رجل المستحيل “.

أشار فاروق أنه عرض عليه العديد من الصور ليختار من بينها شخصية ” رجل المستحيل ” منوهًا لاختياره أحمد عز على الفور لكونه قريبًا من الصورة التي في ذهنه، ومؤكدًا أن رجل المستحيل ليس شابا صغيرا بل رجلا ناضجا في سن “عز” موضحًا أنه سبق وتعاقد على ” رجل المستحيل ” في 2008 مع “روتانا” لتحويلها لعمل فني لكن الأزمة الإقتصادية العالمية حالت دون التنفيذ.

أوضح فاروق أنه انتهى من كتابة رواية جديدة بعنوان “بالأبيض والأسود”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock