بسبب الأزمة الاقتصادية.. إعلاميون لبنانيون يغادرون قنواتهم

تسببت الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان إلى رحيل عدد من الإعلاميين عن قنواتهم، بعدما تضاءلت الأجور، وتأثرت العديد من المؤسسات الإعلامية.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأسط”، فقد غادر العديد من الوجوه الإعلامية عبر البرامج الحوارية ونشرات الأخبار، في مقدمتهم جيزيل خوري ونديم قطيش، الذين شكلا أول المهاجرين من الإعلاميين إذ التحقا بقنوات تلفزيونية خارج لبنان، وخلال الأسابيع الأخيرة انضمت إليهما لائحة أسماء طويلة غادرت مراكز عملها بعد سنوات طويلة من العمل.

نرشح لك: بعد 14 عاما.. مازن حايك يغادر mbc


كما رحلت ريما عساف وبسام أبو زيد عن قناة “إل. بي. سي. آي”، لينضم أبو زيد إلى قناة “الحدث” في دبي، وكذلك ليال الاختيار التي تركت نفس القناة وانتقلت إلى تلفزيون “الحرة”، كمقدمة برنامج سياسي.

وكذلك جورج عيد وديانا فاخوري قدما استقالتيهما من محطة “إم. تي. في”، حيث غادر الأول لبنان إلى قبرص، بينما انتقلت الثانية لبداية مشوار مهني جديد، موضحة أن لديها عرضان مختلفان أحدهما هو موقع “صوت بيروت” الإلكتروني، وآخر يخص إحدى القنوات المحلية، قائلة: “لن أتخذ قراري النهائي قبل أن أدرسهما بتأن”.

يذكر أن التفجير الذي تعرض له مرفأ بيروت، في أغسطس الماضي، فرض أحد أعمق الأزمات التي يمر بها الاقتصاد اللبناني، خاصة أنه تزامن مع أزمة مالية طاحنة يمر بها.