إلهام شاهين: لهذا السبب قبّلت يد أمينة خليل

دنيا شمعة

عقدت مساء اليوم الأحد، ندوة لمناقشة فيلم “حظر تجول”، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، بحضور أبطال وصناع الفيلم.

حضر الندوة الفنانة إلهام شاهين، والفنانة أمينة خليل والفنان أحمد مجدي، والمخرج أمير رمسيس، و المنتج صفي الدين محمود، و عدد كبير من جمهور المهرجان.

نرشح لك: أمينة خليل عن موعد فرحها.. “لما أعرفه هقوله”

صرح المخرج أمير رمسيس لـ “إعلام دوت كوم” خلال الندوة، أن اختياره لبعض الممثلين جاء أثناء كتابته للسيناريو وتخيله للشخصيات، كالفنانة إلهام شاهين والفنانة أمينة خليل.
أضاف أنه لم يخف من خوض تجربة الكتابة عن موضوع الفيلم، خاصة أنه موضوع شائك ومخجل، كما أن الفن لم يتطرق للحديث عنه سابقًا.

كما قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها شعرت من البداية باختلاف فكرة الفيلم عن كل أدوارها السابقة، ولذلك وافقت على الدور بدون تفكير، رغم تدقيقها في اختيار أدوارها.
تابعت: “أعتقد إن حتى شكلي مختلف جدًا، أنا لما بشوف شكلي على الشاشة بنسى إلهام شاهين تمامًا وبشوف فاتن إللي قضت ٢٠ سنة في السجن”.

أضافت: “أصعب المشاهد في الفيلم، هو مشهد النهاية، أنا داخلة ومش عارفة هعمل إيه، ومجرد ماسمعت أمينة بتقول كلمة “ماما” لقيتني تلقائي ببوس إيدها”.
أستكملت: “أنا عمري في حياتي كلها ما بوست إيد حد، حتى أمي اللي كنت بحبها حب يشبه الحب الإلهي عمري ما بوست إيدها، أمينة خليل هي الوحيدة اللي بوست إيدها في حياتي، ويمكن ببوس إيد إلهام بنت أختي الصغيرة وبس”.

وصرحت الفنانة أمينة خليل، أنها سعيدة للغاية بردود فعل جمهور المهرجان والنقاد حتى الآن، وأنها لم تكن متخيلة هذا الكم الهائل من الحضور أثناء العرض الخاص الأول للفيلم، ولذلك حتى إن لم يفز الفيلم في المهرجان، فهي سعيدة بأن الرسالة التي أراد صناع العمل إيصالها قد وصلت بالفعل للجمهور.

كما أوضح الفنان أحمد مجدي، أن الشيئ الذي جعل الفيلم مميزًا هو جمعه بين نقيضين، ألا وهما الكراهية والتسامح، مما جعل كل الشخصيات صعبة في طريقة أدائها.

يذكر أن فيلم “حظر تجول”، من تأليف وإخراج أمير رمسيس، و طولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، ومحمود الليثي، وإنتاج صفي الدين محمود.