أحمد مالك يكشف سبب اختياره في الفيلم الأسترالي "حارس الذهب"

هدير عبد المنعم

تحدث الفنان أحمد مالك، عن مشاركته في الفيلم الأسترالي “حارس الذهب”.

وقال “مالك” خلال لقاء مع برنامج “The Insider بالعربي” على شاشة “دبي”، إن الفيلم يروي قصة درامية عن شخصين لا يعرفان بعضهما وأعداء يجمعهم القدر حتى يسيروا معًا في نفس الطريق للوصول لنفس الهدف.

نرشح لك: أحمد مالك: بعد رفضي في 20 تجربة أداء عالمية أصلحت أخطائي

 

أكد أنه سعيد بحضور أساتذة الفن لعرض الفيلم في مهرجان الجونة السينمائي، منوهًا بحصول الفيلم على تقييم 4 من 5 نجوم من صحيفة the guardian البريطانية

استكمل: “دلوقتي بحاول ميكونش تركيزي في الاحتفال وابص للخطوات اللي جاية، أنا شخص بحس أن الاحتفال الكتير ساعات بيبقى مؤذي”.

وعن كيفية اختياره للفيلم، قال: “المخرج حكالي بشكل شخصي أن هو بكل بساطة دخل على جوجل وكتب ممثلين من الشرق الأوسط وطلع له وطلع له مشهد من الحلقة الـ 15 من مسلسل “لا تطفيء الشمس”، مصيفاً: “قالي أنا مفهمتش أي حاجة مفهمتش أنت بتقول إيه بس شعورك شدني جدا”.

لفت إلى أنه لديه وكيل في أمريكا وحصل على هذا العرض من خلاله، وذلك بعد تواجده لعامين في مهرجان تورونتو بفيلم “شيخ جاكسون” وفيلم “ليل خارجي”.

أردف أنه تم اختياره ضمن 4 ممثلين لبرنامج لتقديم المواهب الجديدة للمهرجان ولصناع الأفلام العالمية، لافتا إلى أنه كان العربي الوحيد في مهرجان تورونتو الذي تم اختياره للبرنامج.

أوضح أن التحضير لفيلم “حارس الذهب” كان صعب جدا، موضحا: “مقدرتش اتعلم اللغات كلها مش عبقري علشان فجأة اتعلم لغتين في 3 شهور، حواري في الفيلم خدته وكنت بشتغل مع مدربين اللغة وكنت بشتغل جملة جملة مع المدربين علشان أقدر اطلعها بمصداقية”.

في سياق آخر، قال أحمد مالك، إنه متحمس للعمل مرة أخرى بعد غياب طويل مع المخرج محمد سامي في مسلسل “نسل الأغراب” المقرر عرضه في رمضان المقبل، مضيفا أن “سامي” له فضل كبير عليه وساعده في حياته وهو يحبه ويتمنى لهم الخير.

يذكر أن الفيلم الأسترالي “حارس الذهب” من إخراح وتأليف رودريك ماكاي، وعرض لأول مرة في العالم العربي ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.