امْتِناع المصورين عن تغطية حضور السفير الفرنسي لمهرجان القاهرة السينمائي

نشر المصور عبد الحافظ حمدي، صورة تظهر امتناع المصورين الصحفيين عن تصوير السفير الفرنسي الذي جاء لحضور فيلم “غزة مونامور” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42.

يأتي ذلك ضمن حالة الغضب التي اجتاحت الدول الإسلامية من فرنسا، ودعوات المقاطعة لسلعها بعد تصريحات لمسؤولين، من بينهم الرئيس، إيمانويل ماكرون، تنتقد التطرف الإسلامي عقب مقتل مدرس بعد عرضه رسوما مسيئة للنبي محمد.

نرشح لك: من الكواليس.. 6 ملاحظات عن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

يشار إلى أن فيلم “غزة مونامور” هو أول عروض السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي، في عرضه الأول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو الفيلم الذي اختارته فلسطين لتمثيلها في منافسات أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وكان عرضه الأول في مسابقة آفاق بمهرجان فينيسيا، قبل أن يحصل على جائزة NETPAC كأفضل فيلم آسيوى فى مهرجان تورنتو.

الفيلم الذي ينافس في المسابقة الدولية للدورة 42 يعرض بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، إخراج عرب ناصر، وتدور أحداث الفيلم حول عيسى بائع السمك الستيني، الذي يقع في حب سهام الأرملة جارته في السوق، لكن قبل أن يصرح لها بحبه يعثر على تمثال لأفروديت في البحر يعطل قصة حبه ويدخله في مواقف غير متوقعة.

كانت الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، افتتحت مساء أمس، الأربعاء، حيث شهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي تم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما كرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.