17 معلومة عن اليوتيوبر شاور بعد القبض عليه

هالة أبو شامة

في الساعات القليلة الماضية، ألقت مديرية أمن الغربية، القبض على اليوتيوبر شاور، الذي اشتهر بتقديم الفيديوهات الترفيهية، وذلك بعد أن تم ضبطه وبحوزته طبنجة عيار 9 مللي، وسيارة جيب شيروكي منتهية التراخيص.

ولمن لا يعرفه، فإننا نستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن اليوتيوبر الشهير:

نرشح لك:القبض على اليوتيوبر الشهير “شاور”

1- اسمه الحقيقي عمر خالد، لكنه اشتهر باسم “شاور”.

2- ولد بطنطا، ويبلغ من العمر 23 عامًا.

3- أطلق قناته على موقع “يوتيوب” في 7 فبراير 2017، وذلك بعد انتهائه من المرحلة الثانوية.

4- قدم العديد من الفيديوهات ذات المحتوى الترفيهي، والتي تتضمن أغلبها على اسكتشات تمثيلية أو مقالب في أصدقائه.

5- لم تنل فيديوهاته إعجاب أسرته خاصة والده خطيب المسجد، الذي انتقد ظهوره بملابس النساء، مما جعله يتجه لتقديم فيديوهات سياحية عن الأماكن والمدن التي يزورها.

6- اتجه مؤخرًا لتقديم فيديوهات تتضمن تحديات تجمعه بأصدقائه الذين أصبحوا جزء لا يتجزأ من فيديوهاته.

7- بلغ عدد متابعي قناته على يوتيوب حتى الآن إلى ما يزيد عن 5 مليون متابع.

8- تخطت نسب مشاهدات قناته المليار ومليون مشاهدة.

10- قبل عام، تعرضت قناته للغلق، وأوضح في أحد الفيديوهات بعد أن تمكن من إعادة فتحها أن السبب هو انتحال أحد الأشخاص لشخصيته وقيامه بالإبلاغ عن فيديوهات شاور حتى يسمح ليوتيوب بالاحتفاظ بالفيديوهات المسروقة على قناته المزيفة.

11- نجح في تقديم عدة أغاني من بينها “مهرجان الشورجية”، و”مهرجان الشورجية 2.

12 – بسبب الأغاني حدث خلاف بينه وبين مطرب المهرجانات حمو بيكا، حيث أوضح خلال لقائه في برنامج “بروباجندا” الذي تقدمه الإعلامية داليا المتبولي على قناة النهار، أن المطرب تواصل معه ليطلب منه إنتاج أغنيتين تجمعهما، وكان الاتفاق أن الأغنية الأولى ستطرح على قناة بيكا، فيما ستطرح الثانية على قناته هو، إلا أن حمو أخل بالاتفاق، وتهرب منه بعد طرح الأغنية على قناته.

13- بعد انتشار فيروس كورونا، أطلق حملة بعنوان “عطاء بلا حدود”، كان هدفها تنظيف المساجد، وتوزيع الكمامات بعدما واجه البعض صعوبة في شرائها بعد زيادة الطلب عليها.

14- أطلق حملة أخرى، استهدف استهدف من خلالها توزيع البطاطين على المشردين في الشوارع، موضحًا في برنامج “بروباجندا” أنه خصص جزء من أرباح الماركة التجارية التي افتتحها مؤخرًا، باسم “ميرش” تيمننًا باسم قطته، للأعمال الخيرية.

15- قرر في بداية أزمة كورونا، أن يرفع من الروح المعنوية للأطباء، ولذلك توجه بصحبة أصدقائه لتوزيع الحلوى عليهم.

16- كشف أنه عمل بمهن كثيرة قبل اتجاهه لصناعة المحتوى، موضحًا أن عددها تجاوز الـ 25 مهنة، وكانت البداية مهنة “خدمة الغرف” بأحد فنادق شرم الشيخ، إلا أنه قرر بعد فترة وجيزة تركها والعودة لنفس الفندق كأحد النزلاء، وهذا ما حققه بالفعل بعد تحسن حالته المادية.

17- أوضح أن الفيديو الذي أحدث نقطة التحول في حياته، كان بعنوان “لما تشتري حاجة من الناس اللي بيعدو في الشارع”، ودارت أحداثه حول الربابة التي يتفنن بائعيها بالعزف عليها فيما ينصدم الكثيرين بعد شرائها بأن صوتها مزعج للغاية، مشيرًا إلى نسبة مشاهدة الفيديو وصلت حتى الآن إلى ما يزيد عن 12 مليون مشاهدة.