الأخيرة

محمد سمير رئيسا تنفيذيا للتحرير وطه صقر مدير للتطوير الاستراتيجي لجريدة Daily News Egypt

قررت إدارة صحيفة Daily News Egypt، والتي تحتفل خلال هذه الأيام بمرور 15 عاما على تأسيسها، تعيين محمد سمير رئيسا تنفيذيا للتحرير، وطه صقر مستشارا للتحرير ومديرا التطوير الاستراتيجي.

تأتي هذه الخطوة في ظل سعي الصحيفة للارتقاء بالعاملين بها ولضخ دماء جديدة، تكون على درجة عالية من المهنية وللمحافظة على موقعها الأول بين المنصات الناطقة بالإنجليزية فى مصر والشرق الأوسط. وحتى تكون صوتا لمصر قويا بالخارج، ومواكبة أفضل الصحف العالمية، وضخ دماء شابة جديدة فيها، والمحافظة على موقعها المتميز والرائد دوليا.

نرشح لك: بسبب سد النهضة.. هجوم أثيوبي على صفحات Daily News Egypt

ساهم الزميل في الارتقاء بصحيفة Daily News Egypt خلال مباشرة مهامه السابقة مديرا للتحرير، وتمكنت الصحيفة من التصدر في ملفات عدة مثل تغطية سد النهضة في أثيوبيا ومعالجة عدة أمور تخص الأمن القومي في مصر.

محمد سمير حاصل على بكالريوس هندسة البترول من جامعة قناة السويس، ودبلومة في علم الأعصاب الإدراكي من هارفارد.

يمتلك سمير خبرة جيدة في الإعلام التقليدي والجديد، حيث عمل لمدة سبع سنوات كمحرر ومحلل اقتصادي في جريدة Daily News Egypt، ورئيسا للقسم الاقتصادي ثم مديرا للتحرير، وعمل كمشارك في عدة إصدارات أخرى. وهو متخصص في ملفات الصراعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط إفريقيا وشرق المتوسط، كما يعمل كمستشار للمحتوى بشركة “Newstag نيوزتاج”، السويدية الحائزة على جائزة ستوكهولم في مجال الإعلام والتكنولوجيا.


طه صقر درس الإعلام فى جامعة القاهرة باللغة الإنجليزية وعمل كصحفي مختص بملف الإسلام السياسي والجماعات المسلحة في عدة إصدارات باللغة الانجليزية منها جريدة “Daily News Egypt” وصحيفة Egypt Independent وموقع The Cairo Post، كما يقدم استشارات إعلامية لعدة مؤسسات خاصة وحكومية ويدير مجلة الخطوط السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية Leaders KSA والتي تصدر عن مؤسسة سواحل الجزيرة السعودية.


تعد صحيفة Daily News Egypt الناطقة باللغة الإنجليزية الأكبر والأوسع من حيث الانتشار داخل مصر والشرق الأوسط، وتلعب دورا هاما في نقل ما يحدث داخل مصر للعالم الخارجي.


حظيت صحيفة Daily News Egypt باختيار القيادة السياسية لها ما بين عامي 2014 و2015 لنشر مقال خاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه من خلاله رسالة للمستثمرين في الخارج.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock