“التضامن" تستجيب لعائلة "شاب المترو"

عمر دياب

قال “عبد التواب” والد محمد المعروف إعلامياً بـ”شاب المترو”، الذي انتشرت صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية وهو يحمل ابنه صاحب الـ18 عاما على كتفيه نظرا لإصابته بضمور في الجانب الأيسر من المخ: “نفسي أعمل عمرة أنا ومحمد”.

أضاف والد الشاب خلال استضافته مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر شاشة “الحياة”، أنه هو المسئول عن خدمة أبنه ولا يستطيع تركه، وإذا رزق بعمرة سبأخذ ابنه معه.

نرشح لك: وزارة التضامن الاجتماعي توفر وحدة سكنية لـ”بائعة الترمس”


أشار إلى أنه يمتلك كرسي متحرك وكهربائي لنجله، لكن لا يفضل استخدامه، لأنه يمثل إعاقة بالنسبة له قائلا: “الكرسي في المواصلات إعاقة عشان أجي بالكرسي وأروح به العلاج الطبيعي باخد وقت طويل أوي”.

أوضح أنه يعاني أثناء حمل نجله على كتفه أثناء ركوب المواصلات بسبب رفض السيارات وبعض السائقين الوقوف لهم، بينما يتعاطف معه سائقين آخرين، وهي سمات الشعب المصري، حسب قوله.

ومن جانبه أكد أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية في البرنامج، أن الوزيرة نيفين القباج وجهت بإرسال فريق التدخل السريع والتضامن الاجتماعي بالجيزة، لمتابعة الإجراءات وتقديم المساعدة لأسرة “محمد”.

تابع: “سنقدم كافة الاحتياجات للأسرة مع المتابعة المستمرة لهم”، موضحا أن هذا هو دور الوزارة.

وعن طلب والد “محمد” بأداء العمرة، أشار إلى أن العمرة متوقفة في الوقت الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن الوزارة ستتواصل مع عدد من شركات السياحة لتوفير عمرة لهم، بمجرد فتح باب التقديم بتنسيق مع وزارة السياحة.