كواليس صورة الحاجة نعمات "بائعة الترمس"

كشف الإعلامي محمد الباز، تفاصيل حكاية الحاجة نعمات “بائعة الترمس”، والتي تم تداول صورها خلال الساعات الأخيرة وهي تبيع الترمس تحت الأمطار، ولاقت اهتمام السوشيال ميديا.

قال “الباز” خلال برنامجه “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار”، مساء الجمعة، إن المصور ماهر إسكندر بموقع اليوم السابع التقط الصورة، وتم نشرها على السوشيال ميديا، لافتا إلى أن هذه السيدة تبيع الترمس في نفس المكان التي تم التقاط صورتها فيه من 7 سنوات، وتعيش في جراج منذ 20 سنة.

نرشح لك: المفتي: الانتماء لجماعة الإخوان حرام


من جانبه، قال علي حسن، زوج الحاجة نعمات: “مسئولين من وزارة التضامن جاءوا وأخذونا بعد تداول الصورة على السوشيال ميديا، وهي تبيع الترمس تحت المطر”.

أضاف أن مسئولي التضامن عرضوا عليهم أن يأخذوهم إلى إحدى الدور التابعة للوزارة، ولكنه رفض.

تابع: “أنا أعمل حارس عقار، وأسكن أنا وزوجتي في الجراج، ولن أستطيع ترك عملي”، مطالبا بتوفير معاش له هو وزوجته بدلا من نقلهما إلى إحدى دور الرعاية.

كما أكد محمد الباز، أن صورة الحاجة “نعمات” تفتح لنا أكثر من قضية اجتماعية، متابعا: “لو بيصنا على صور النهارده التي التقطت لأشخاص في المطر، سنجد سيدة تبيع الخضروات بالشارع، وأخرى تبيع وهي على تروسيكل، وأخرى تقوم بواجب منزلي بشراء الخبز والسير به في المطار، وسيدة أخرى تعمل في تنظيف الشوارع”.

واصل: “هذه نماذج لسيدات اضطرتهم الظروف للخروج والعم، والمشكلة هنا أننا نحتاج لتصرف أكبر من المبني على الصدفة”، منوها أن الدولة المصرية قدمت أكثر من مبادرة لإنقاذ الفقراء”.

أردف: “نطالب بدور نسبق بيه، ومنوصلش إننا نعيش الحالة دي، لأن مينفعش أنقذ الحاجة نعمات وأترك الآخرين”.