لأنهم فنانون.. أصحاب عقارات يرفضون تركيب لوحات "عاش هنا"

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، رفض عدد من أصحاب العقارات التي كان يسكن بها نجوم الفن تعليق لوحات “عاش هنا” التي توثق سكن الفنان أو الشخص المشهور في العقار وتسمح للمارة بمعرفة معلومات عنه عن طريق “الكيو آر كود”.

أوضح “الشناوي” في المقال الذي نشره صباح اليوم في موقع المصري اليوم بعنوان “عليش.. لن يدخل الجنة”، أن أصحاب هذه العقارات رفضوا الأمر بحجة أن تلك الأسماء عورة يجب إخفاؤها.

نرشح لك: طارق الشناوي عن إقامة مهرجان القاهرة في ظل كورونا: حلوة الإرادة


وأشار إلى أسماء بعض الفنانين الذين وصفهم في مقاله بـ “المغضوب عليهم”، وهو كالآتي: “شادية، ومحمود رضا، وكرم مطاوع، وصالح سليم، وصلاح طاهر، وعلى إسماعيل، ووجدي الحكيم، ومحمود الجندي”، منوهًا على أن هناك المزيد من الأسماء، وذلك دون ذكر أي تفاصيل أخرى تخص هذه الواقعة.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الناقد طارق الشناوي، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول ما ذكره في مقاله، إلا أنه فضل عدم ذكرها والرجوع إلى محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لسؤاله بشكل أكثر رسمية عن الأمر، إلا أنه لم يرد حتى الآن.

يشار إلى أن مشروع “عاش هنا” يهدف إلى تخليد أسماء الرموز المصرية في جميع المجالات سواء العلمية أو الفنية، ويشرف على تنفيذه جهاز التنسيق الحضاري بالدولة.