لبلبة عن مشاركتها في لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة: قدها وقدود

هالة أبو شامة

قالت الفنانة لبلبة، عضو لجنة تحكيم أفلام المسابقة الدولية، إن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي، التي من المقرر أن تنطلق دورته الـ 42 في الفترة من 2 لـ 10 ديسمبر، تقام في ظروف استثنائية.

تابعت “لبلبة” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت كوم” على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة، أنها هي وكل القائمين على المهرجان حريصين على حماية أنفسهم وغيرهم من أي ضرر في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: قائمة لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي


أضافت أنها واثقة من أن هذه الدورة من المهرجان ستنجح بتوفيق من الله، الذي يحمي مصر وشعبها دائمًا، معلقة: “إن شاء الله المهرجان هينجح وربنا هيحط إيده عليه زي ما هو حاطط إيده على مصر”.

وعن مشاركتها في المهرجان كعضو لجنة تحكيم، قالت إنها سعيدة جدا بمشاركتها، لافتة إلى أن المهمة صعبة بالتأكيد إلا أنها “قدها وقدود” على حد وصفها، إذ شاركت في العديد من لجان التحكيم من قبل.

أضافت أن مشاركتها في لجنة التحكيم تحتاج للدقة في المشاهدة والاختيار، معلقة: “وأنا متعودة، كلهم عارفين أنا دقيقة إزاي.. إن شاء الله ربنا هيوفقنا”، مضيفة: “بعشق حاجة اسمها سينما وإني أكون غرقانة وسط الأفلام”.

كان المهرجان قد كشف مؤخرا عن اختيار الفيلم البريطاني الفرنسي “الأب ــ The Father” إخراج فلوريان زيلر، لافتتاح الدورة 42، فى عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، والذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما أعلن المهرجان أيضا عن تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الحاصلة على أرفع الجوائز في المهرجانات الكبرى ومن بينها الفيلم الأمريكي (Nomadland – أرض الرُحّل)، في عرضه الأول بأفريقيا والعالم العربي، بعد فوزه باثنين من أبرز جوائز العام “الأسد الذهبي” من مهرجان فينسيا، و”اختيار الجمهور” من مهرجان تورنتو.

نرشح لك: لبلبة: “طلعت عليا سمعة بسبب رفضي أعمال فنية”