بفتوى ابن تيمية.. رانيا محمود ياسين تبرر ظهور والدتها قبل انتهاء "العِدة"

تعرضت الفنانة شهيرة، زوجة الراحل محمود ياسين، لهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب خروجها للحديث في أحد البرامج قبل انتهاء فترة العِدة، خاصة أن ذلك دون وجود ضرورة ملحة، فضلا عن ظهورها بالمكياج وبدون حجاب كامل حسب ما قال البعض.

وردت الفنانة رانيا في صفحتها عبر “انستجرام” على التعليقات التي تضمنت هجوم على والدتها، قائلة: “الضرورة إن ده محمود ياسين والأربعين بتاعه الجمعه الجاية.. والإعلام كله عايز شريكة عمره تتحدث عنه.. الحديث عن أبي ضرورة.

نرشح لك: رانيا محمود ياسين: “فى ناس قريبة منى معزونيش”

وتابعت متسائلة: هي المرأة لما جوزها يموت لا تتحدث عن زوجها مع معارفها وأصدقائها؟!.. اللقاء ده في منزلنا.. إحنا عائلة متدينة وعارفة ديننا كويس”.

وعن ظهورها بمكياج وبدون حجاب كامل، علقت رانيا: “هي حرة تحط اللي عايزاه.. المهم لمي أنتي شعرك وسيبك من شعرها.. كل إنسان هيتحاسب لوحده.. خليك أنت مع الله هيحاسبك لوحدك برضو”.

واستشهدت بفتوى “ابن تيمية” التي جاء فيها: (فإن خرجت لأمر يحتاج إليه ولم تبت إلا في منزلها فلا شيء عليها) فكل ما سبق يدل على جواز الخروج للضرورة أو الحاجة ليلاً أو نهاراً للمعتدة، بشرط ألا تبيت خارج منزلها.. وعليه فإن كنت مدرسة ولم تعطك إدارة المدرسة إجازة، وكنت محتاجة للراتب، فلا حرج في الخروج بقدر الحاجة، ثم الرجوع إلى المنزل للمبيت فيه.

وعلقت: ده ردي علي العدد الكبير اللي داخل يفتي عندي في الدين شكراً جزيلاً لحضراتكم بس الدين يسر وليس عسرا واخترت لكم الامام ابن تيميه علشان محدش يقولي شيوخ اخر زمن اهو جبتلكم شيوخ الزمن العتيق شكرا مره تانيه لحضراتكم.

يذكر أن الفنان محمود ياسين توفي يوم 14 أكتوبر عن عمر ناهز الـ 79 بعد صراع طويل مع المرض.