نشر ثم حذف ثم تأكيد.. ارتباك إعلامي لاتحاد الكرة بسبب محمد صلاح

هالة أبو شامة

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلن اتحاد الكرة المصري، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” عن إصابة اللاعب محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد.

كان نص البيان كالآتي: “أظهرت المسحة الطبية التي أجريت على بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا، بعدما جاءت مسحته إيجابية.. رغم أنه لا يعاني من أي أعراض.. فيما جاءت مسحه باقي أعضاء الفريق سلبية، وخضع نجمنا الدولي للبرتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول.. بالإضافة إلي عزله داخل غرفته وأيضا عزل كل المخالطين، ويخضع نجمنا إلى مزيدا من الفحوصات خلال الساعات القادمة”، إلا أنه سرعان ما تم حذفه بعد انتشاره في جميع المواقع وإرساله ضمن قوائم الأخبار العاجلة.

نرشح لك: أصبح أشهر عمدة.. سبب الجدل حول عمدة نجريج

 

فيما أصدر بيان آخر عبر نفس الصفحة أكد من خلاله إصابة 3 لاعبين دون الإشارة إلى أسمائهم، حيث كُتب فيه: “إعادة اختبار كورونا لثلاثة لاعبين من مصر وتوجو، أشارت معامل وزارة الصحة إلى إيجابية اختبار ثلاثة لاعبين من منتخبي مصر وتوجو التي أجريت لهما قبل مباراة الفريقين غدا، ومن المقرر أن تجرى اختبارات أخرى للاعبين المذكورين لتحديد موقفهم من المشاركة”.

مسح المنشور ونشره بصيغة أخرى، أثار الشكوك حول إصابة “صلاح”، خاصة قبل المباراة المنتظرة بين المنتخب المصري وبين منتخب توجو، وأظهر مدى حالة الارتباك التي يعيشها اتحاد الكرة بعد الكشف عن نتيجة تحليل اللاعب.

ووفقًا لتصريحات صحفية فقد فسر مصدر في اتحاد الكرة، سبب حذف المنشور الذي تم الإعلان فيه عن إصابة محمد صلاح، بأنه من المفترض أن يجري اللاعب مسحتين قبل الإعلان عن نتيجة التحليل في بيان رسمي، إلا أن هناك من تعجل وأعلن الإصابة، لافتًا إلى أن “صلاح” خضع للمسحة الثانية بالفعل للتأكد من إيجابيته للفيروس.

فيما صرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأنه لا يعلم شيئًا عن العينة وأنه سيراجع المعامل المركزية للتأكد من حقيقة إيجابية المسحة الخاصة باللاعب، خاصة وأن المعامل المركزية لا تُبلغ الوزارة بإيجابية أي عينة إيجابية تكتشفه.

بينما نفى المهندس تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة برايم سبيد مديكال، المسؤولة عن أخذ المسحات من لاعبي الدوري الممتاز والمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، علمه بالعينة الخاصة باللاعب، مؤكدًا على أنه لا يعلم في الأساس الجهة التي قامت بتحليلها.

وأشار “وجيه” إلى أنه غير العادة لم يتم دعوتهم لأخذ العينات من اللاعبين، لافتًا إلى أن العقد المبرم بين شركته والاتحاد انتهى في سبتمبر الماضي، وبالتالي يبدو الأمر غريبا بخصوص ما تردد بشأن إيجابية “صلاح” خاصة أنه لم يصدر أي تقرير مختوم من الجهة التي قالت إن نتيجة المسحة إيجابية، وهو ما وصفه بالأمر الغريب.

لكن بعد ساعات قليلة من القيل والقال، أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية باتحاد كرة القدم، إيجابية نتيجة تحليل محمد صلاح، مؤكدًا على أن حالته الصحية جيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.

وأوضح أنه سيخضع خلال الأيام المقبلة لإجراءات العزل وبرتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة.