خبر

عرض “الغريب” و “العين السحرية” لألفريد فرج على مسرح الجزويت

دنيا شمعة

عُرِضَت مسرحيتا “الغريب”، و “العين السحرية” من كتاب “أقنعة القلق”، للكاتب ألفريد فرج، على مدار الشهرين السابقين على مسرح الجزويت بالقاهرة.

قدم المسرحيتان، مجموعة من الممثلين الشباب، وهم أحمد حمزاوي، شهد الشاطر، أحمد بدران، أحمد شمعة، حسين جودت، و إخراج بولا كامل، وإنتاج “vypz production”.

نرشح لك: موعد عرض فيلم “الموصل” على نتفليكس

أوضح المخرج بولا كامل لـ “إعلام دوت كوم” أنه بالتعاون مع شركة الإنتاج اختاروا مسرحيتا الغريب” و”العين السحرية”، بعد قراءة عدد من الأعمال للكاتب علي سالم، والكاتب ألفريد فرج، للاختيار من بينها، وتم اختيار المسرحيتين نظرًا لأنهما يناقشان المشاكل النفسية المصاحبة لنغم الحياة الحديثة السريع.

كما قالت الممثلة شهد الشاطر، إن دور “عصمت” في مسرحية “الغريب”، تطلب منها دراسة خلفية المرض النفسي التي تعاني منه الشخصية، نظرًا لصعوبة لغة الجسد التي تطلبها، وكانت “شهد” شاركت من قبل في مسرحية “سكة سفر” مع الفنان حازم إيهاب.

أضاف الممثل “أحمد شمعة” أن شخصية “حسن” في مسرحية “العين السحرية”، تطلبت عرض النزعة النفسية القلقة والمضطربة التي يعاني منها البطل وجيرانه ويحاول إخفائها، وكان “أحمد” شارك بتسجيل عدد من الأعمال والكتب الصوتية.

يذكر أن مسرحية “الغريب” تحكي قصة سيدة تعيش بمفردها وتعاني من الوحدة، تعود من العمل لتجد شخص غريب في منزلها وتواجه الأمر بردة فعل مختلفة، وتحكي مسرحية “العين السحرية” عن 3 جيران يعانون من إضطرابات نفسية يأبون الإعتراف بها، وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا السوداء حول جريمة قتل لسيدة تقع في منزل أحدهم.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock