تفاصيل الزيادات الجديدة في رواتب المعلمين ومكافأة الامتحانات

حسام السكران

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك توجه كبير من المسؤولين في الدولة للاهتمام بقطاعي التعليم والصحة لأنهما مستقبل الوطن، بجانب حركة التعمير التي تشهدها البلاد.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة اليوم من برنامج “التاسعة”، عبر شاشة “القناة الأولى”، أن القرارات الجديدة جاءت لتسهيل الحالة المعيشية للمعلمين، بالرغم من أنها ليست كبيرة، وذلك بسبب أن المستفيدين من القرار يفوق 2 مليون شخص.

نرشح لك: أحمد موسى عن طفل المرور: “القضية لن تغلق”

تابع أن الزيادات الجديدة تشمل 50% زيادة في بدل المعلم، وتتراوح بين 65 إلى 135 جنيه، بالإضافة إلى بدل أداء بنسبة 50% ويحمل نفس القيمة السابقة.

استكمل “معيط” أن هناك زيادة في مكافأة الإمتحانات بنسبة 25%، ويستفيد منها الإداريين وليس المعلمين فقط و تسري على العاملين بقطاع التربية والتعليم وقطاع الأزهر الشريف.

استكمل أنه تم إدخال نظام جديد في الحوافز لم يكن مفعلا، يتمثل في صرف حافز لمديري المدارس 250 جنيه لتحملهم العبء الإداري، و150 جنيه لوكلائهم.

أشار إلى أن هناك محادثات مع وزير التربية والتعليم من أجل صرف مكافأة الإمتحانات موزّعة على الشهور، بدلا من صرفها دفعة واحدة في ختام العام الدراسي.

اختتم أن حزمة القرارت الجديدة ستزيد دخل المعلم حسب رتبته، بمقدار 285 إلى 420 جنيه، بعد خصم الضرائب والتأمينات.