7 شيوخ يعلقون على الإساءة للنبي محمد

علق عدد كبير من الشيوخ المصريين، على تداعيات الإساءة للنبي محمد (ص)، من قبل صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية، واستمرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باعتبارها حرية تعبير.

إعلام دوت كوم يرصد أبرز تعليقات الشيوخ، في السطور التالية:

نرشح لك:داعية: الرسوم المسيئة لن تؤذي النبي


أحمد الطيب
أكد شيخ الأزهر أن النبي صلى عليه وسلم تعرض في حياته وبعد رحيله لمثل ما يحدث الآن، ولكنه كان يتعامل بالصفح والإحسان والدعاء للجاهلين به بالهداية، كما أعلن عن إطلاق الأزهر الشريف منصة عالمية للتعريف بنى الرحمة ورسول الإنسانية يقوم على تشغليها على مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بالعديد من لغات العالم.

خالد الجندي
وصف الرسوم السيئة بأنها استفزازًا وليس حرية تعبير، خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc”، مردفًا: “النبي بالنسبة لنا أغلى من أبائنا وأمهاتنا.. أغلى حتى من الهوا اللي بنتنفسه، فمتستفزوناش بغلاوة النبي عندنا.. زي ما إحنا مبنقربش من معتقداتكم.. أنتوا أحرار فيها”.

أسامة الأزهري
قال إن أي إساءة في حق النبي لا نقبلها خلال برنامج “مساء dmc”، المذاع عبر شاشة “dmc”، مضيفًا ولا نتنازل فيها مهما كان السياق والمبررات، مشيرا إلى أنها تؤذي مشاعر المسلمين وتشعر غيرتهم، مشيرا إلى أن البعض قد يستغل مثل تلك المشاعر لتحقيق مكاسب سياسية وشخصية.

رمضان عبد الرازق
أشار خلال لقاء له مع برنامج “لعلهم يفقهون” عبر شاشة “dmc”، إلى أن الرسومات المسيئة لن تؤذي النبي، مردفا: “دورنا في مثل هذه الأمور المفروض يتمثل في القيم الحضارية.. وشغلنا على نفسنا، فالرسوم المسيئة لن تؤذي النبي صلى الله عليه وسلم”.

عبد العزيز النجار
أوضح أن عاطفة المسلمين في أنحاء العالم تتحرك بقوة عندما ينال أحد من سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، خلال لقائه في برنامج “صباح البلد”، على قناة “صدى البلد”، مشيرا إلى أن في الإساءة للنبي إفادة فإنها تجعل الأمة تفيق من غفلتها، وتعود إلى تطبيق سنة النبي محمد صل الله عليه وسلم.

مبروك عطية
لفت إلى أننا السبب في الإساءة التي حدثت في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم، عبر قناته الرسمية على “يوتيوب”، متابعا: “وذلك ببعدنا عن دين رسول الله، الذي حولناه من أعمال إلى أقوال ومن جوهر إلى أشكال، فتقدم الناس وتخلفنا”.

أحمدكريمة
أكد أن الرسول تعرض للإساءة في حياته، خلال حلوه ضيفًا على برنامج “التاسعة” مع وائل الإبراشي، مضيفًا: “الإسلام العظيم لا تهزه رسمة ولا وكلمة ولا كاريكاتير.. وإذا قابلك باطل وأردت أن يموت هذا الباطل فلا تهتم به”.