بوست على "إنستجرام" يعيد دراجة معدلة لمذيعة من ذوي الاحتياجات الخاصة

محمد إسماعيل الحلواني

أعربت صوفي مورجان، المذيعة البريطانية المدافعة عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، عن سعادتها الغامرة بعد أن اتصلت بها شرطة لندن لإبلاغها بالعثور على دراجتها البخارية “رايكر”، ويبدو أن أحد مستخدمي إنستجرام قد تعرّف على الدراجة التي سرقها شابان يوم السبت الماضي وأبلغ الشرطة بمكان تواجدها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كتبت مورجان منشورا قالت فيه إنها “محطمة القلب” عندما سُرقت دراجتها المعدلة خصيصًا لها وناشدت، على وسائل التواصل الاجتماعي، من يعثر عليها أن يعيدها إليها.

نرشح لك: تحتوي على فلفل حار.. وصفة رانيا يوسف للعناية بالشعر

اكتشفت النجمة، التي غطت أولمبياد المعاقين 2012 و2016 وقدمت برامج تحظى بمشاهدة كبيرة بما في ذلكThe One Show وDispatches، أن دراجتها مفقودة وتمت مشاركة منشورها حول السرقة على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من 139000 مرة، وشهد اليوم الخميس النهاية السعيدة بعودة الدراجة المزودة بنظام فرامل اليد.

قالت مورجان: “بعض الأجزاء مفقودة، لكن لا بأس – لقد تم العثور عليها وألقى القبض على شابين”. وتابعت عبر إنستجرام: “لا أستطيع أن أصدق أن هذا المنشور أعاد دراجتي لي، لكنها هذه الطريقة نجحت. سعادتي لا حدود لها. شكرًا لكل شخص ساعدني. شكرًا جزيلا. “

قبل خمسة أيام، قالت مورجان، التي أصيبت بالشلل بالجزء الأسفل من جسمها في أعقاب حادث سيارة عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها، إنها شعرت بحزن شديد عندما استيقظت لتجد دراجتها مفقودة.

وخلال رحلة البحث، قال أحد متابعي مورجان على إنستجرام إن الدراجة نُقلت إلى عنوان في جنوب شرق لندن، وذهبت بالفعل مع شقيقها للعثور عليها وطلبت المساعدة من الشرطة، لكن لم يتم العثور عليها.

وكتبت في ذلك الوقت، قالت: “لا توجد كلمات تدل على انزعاجي من هذا الأمر. تم تعديل الدراجة خصيصًا لتناسب إعاقتي وهي مميزة جدًا، أنشر هنا صورة دراجتي (رايكر)، إذا كان بإمكانك إعادة نشر هذه الصورة أو رأيتها في أي مكان، أرجو أن تساعدني ولو كانت هناك فرصة ضئيلة في استعادتها”.