مديرة المدرسة المقالة من محافظ الدقهلية: "حصلي كسرة نفس"

هدير عبد المنعم

علقت كريمة محمود، مديرة مدرسة “عمر مكرم” الابتدائية بالدقهلية، التي تمت إقالتها وتعرضت للتوبيخ من محافظ الدقهلية، إن ما حدث يعتبر اغتيال نفسي لها، قائلة: “حصلي كسرة نفس”.

أوضحت “محمود” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” مساء الاثنين، المذاع على “القناة الأولى المصرية”، ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنها تشعر أنها في كابوس منذ ما حدث، مضيفة أنها مربية أجيال لمدة 30 عاما، وتعلم أولادها الرحمة والاحترام والإنسانية، ولا يصح أن تعامل بهذه الطريقة أمام العالم كله.

نرشح لك: بعد صورة مصطفى مدبولي.. عمرو أديب: “لياقتي البدنية متسمحش أنزل بير”

تابعت أن العالم كله شاهد الفيديوهات، مشيرة إلى أنها أصبحت تخشى أن تسير في نفس الشارع الذي كانت تذهب به لعملها وتذهب من شوارع أخرى.

ذكرت أنها لديها 4 أولاد وبالرغم من أنهم يحاولون التخفيف عنها، إلا أنها تدرك أنهم تأثروا بالمشهد، مضيفة أنهم شباب في مناصب جيدة، ومن الطبيعي أن يتأثروا عندما يشاهدون والدتهم تتعرض للإهانة من المحافظ.

استكملت كريمة محمود أن ما حدث إهانة لكل معلم، ومدارس دكرنس بدأت العام الدراسي وهم يشعرون بالإحباط والإهانة، مضيفة أنه كان من الممكن أن يعاقبها ولكن ليس بتلك الطريقة.

في نفس السياق، قالت: “أنا محطمة نفسيا بخرج شغلي الصبح وأنا رافعة راسي لكن من جوة بتقطع”، مضيفة أنها وكل زملائها بدكرنس والمنزلة متألمين نفسيا مما حدث.

ذكرت أن هناك قنوات معادية تتصل بها وتريد أن تستفيد من هذا المشهد لصالح الإعلام المعادي، وأكدت أنها ليست فاشلة، مؤكدة أنها تربي أجيال على القيم والأخلاق منذ 30 عاما.

تساءلت: “دلوقتي أقولهم ايه؟ كل اللي أنا عملته لكم خلاص راح مفيش إنسانية مفيش عدل مفيش احترام؟”، وأشارت أنها لم تخطئ في الموقف وكانت تعمل لصالح المدرسة والأولاد.

أوضحت كريمة محمود أن رياض الأطفال والمدرسين يتعرضون للتنمر من طلاب المدرسة المهنية، مضيفة أنه حدث انهيار أرضي، لذلك قررت أن تكون الحضانة في الدور الثاني وليس الأول للحفاظ عليهم، وكان أمامها ثلاثة أيام تستعد فيهم وتجهز المدرسة، ولو جاء المحافظ اول يوم دراسة كان سيجد كل شيء جيد.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ظهر خلال فيديو وهو يجبر مديرة مدرسة عمر مكرم الابتدائية بمدينة دكرنس على خلع شباك ألوميتال لتنظيفه، ويوبخها بسبب سوء نظافة الفصل، وقرر إقالتها من منصبها.