زاهي حواس: لا توجد لعنة فراعنة - E3lam.Com

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق، في حواره ببرنامج “الجريء والبريء”، الذي يقدمه الإعلامي محمد عبد الرحمن، على قناة cbc اكسترا، إنه أخذ أشعة مقطعية لفحص توت عنخ أمون، ولكن الجهاز توقف فجأة رغم أنه جديد، مضيفاً أنه كان يحفر أسفل الأرض واغمى عليه، ليتأكد أن هناك هواء فاسد يسبب هذا، وأنه لا يوجد لعنة للفراعنة.

وأكد حواس أن الفراعنة لهم سحر ليس موجودا بأي مكان في الدنيا، وأن مكتشف توت عنخ أمون مات بعد اكتشافه بفترة قصيرة، ليخرج الصحفيين هناك بقصص خاصة باللعنة، رغم أن هذه القصص مثيرة ولكنها متناقضة.

وتابع أنه حزن عندما تولى الوزارة، وأنه كان سعيد بعد خروجه من الوزارة حتى يكون محاضرا وباحثا كما كان، مشيرا إلى أنه هاجم تنظيم داعش الارهابي بسبب ما يحدث الأن من تدمير الحضارة في العراق وسوريا، وأنه لم يقل أريد عودة أثار مصر كلها، بل قال إنه سيعيد الأثار المسروقة، لأن غالبية الأثار بالخارج خرجت بطريقة شرعية حينها.

وأضاف حواس أنه لن يوافق لو طلب منه العودة للوزارة، وأنه سيخدم الدولة بعيدا عن المنصب، موجها نصيحته لوزير الأثار الحالي بأن يرمم الأثريين حتى يرمم الأثار، ووضع خطة واضحة بالإمكانيات الموجودة لإنقاذ الأثار، وأيضا يأتي بجهات لكتابة التقارير عن كل متحف متوقف ليأتي باعتمادات من الخارج، وأخيرا تحويل المتحف المصري الكبير ليكون ذو طبيعة خاصة وليس تابعا للحكومة.

وشدد على أنه لم يحدث طوال تاريخه أن خرجت قطعة أثرية من مصر، أو أهدى قطعة أثار واحدة لأحد في الخارج، وأن هذه كلها اشاعات خرجت بعد الثورة، لافتا إلى أن الأثار عهدة، ولو خرجت قطعة واحدة فأمين العهدة سيعلم.

اقـرأ أيضـاً:

متصل لـ”مكملين”: “وظيفة الجيش يلبسكوا الطرح”

11 كوميكس أهلاوي تعترف بفوز الزمالك بالدوري

تفاصيل شهادة وفاة “حق ميت”

علي ربيع.. “البلاهة” لا تصنع نجم شباك

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

مذيعة لبنانية تسترخي على الهواء

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)  

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

.