أمير رمسيس يرد على انتقاد تكريم فنان فرنسي في مهرجان الجونة

حسام السكران

علّق المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، على اعتراض عدد من الفنانين والمخرجين على تكريم الممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو، الداعم للكيان الصهيوني، في الدورة الرابعة للمهرجان.

وال “رمسيس” خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم من برنامج “آخر النهار”، مع الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة “النهار”، إن إدارة المهرجان رأت أنه ليس هناك ضرورة للتعليق على هذا الاحتجاج باعتباره مزايدة على القضية الفلسطينية، ومحاولة للانزلاق في نقاش غير مفيد.

نرشح لك: هيلدا خليفة تقدم افتتاح مهرجان الجونة

أضاف أن الفلسطينين أنفسهم لا يرون في ذلك تطبيعا مع الكيان الصهيوني، وأنهم من حقهم كـ منظمين للمهرجان أن يختلفوا سياسيا مع النخبة الفنية التي أصدرت البيان.

تابع”رمسيس” أن الممثل الفرنسي من حقه أن يزور مصر ويرى الوجه العربي ويتكلم من الجانب العربي، مستغربا من محاولة تصدير المصريين أو العرب كـ كتلة، كـ أشخاص منغلقين وعدائيين.

اختتم أن البيان جاء من مجموعة فنانين وليس نقابيين، فـ هم لم يتلقوا أي طلب من النقابات الفنية بشأن هذا الأمر.

الجدير بالذكر أن مجموعة من النخبة الفنية والعربية وعلى رأسهم المخرجين علي بدر خان وحامد سعيد والفنانة فردوس عبد الحميد، قد أصدروا في وقت سابق بيانا رفضوا فيه تكريم الممثل الفرنسي باعتباره تكريما يهين الإنسانية والكرامة العربية.

يشار إلى أن الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي من المقرر إقامتها في الفترة من 23 أكتوبر وحتى 31 من نفس الشهر الحالي.