علي الحجار: "لو المطرب وقف عند مرحلة معينة يبقى غبي"

عمر دياب

قال المطرب علي الحجار، إن التغيرات المجتمعية مع دخول “السوشيال ميديا” ساعدت على تغيير الذوق العام في الأغاني.

أضاف “الحجار” خلال لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في برنامج “لدي أقوال أخرى” المذاع عبر إذاعة “نجوم إف إم”: “المطرب لو قرر الوقوف عند مرحلة معينة يبقى غبي”.

أشار إلى أنه يجب على المطرب مواكبة المراحل الزمنية، مؤكدًا أنه لا بد وأن يكون ملم بالأحداث العالمية والمحلية داخل بلده، مع الاحتفاظ بقدر من الطريقة أو الأسلوب الغنائي المحبب للجمهور.

نرش لك:بهاء الدين محمد عن أغاني المهرجانات: “مش لازم تقل أدبك عشان تتسمع”

في سياق منفصل تحدث الحجار عن علاقته بالملحن بليغ حمدي والشاعر الغنائي صلاح جاهين؛ مؤكدا أنه كان وقع على عقد احتكار مع بليغ حمدي لمدة 3 سنوات بعدم الغناء مع أي شخص غيره، وعقب انتهاء شريط “على قد ما حبينا” عام 1977، تعرف على الشاعر الغنائي صلاح جاهين وكان يرغب بغناء الرباعيات بشكل كبير حيث كانت حلم له منذ الطفولة.

أشار إلى أن خلال لقائه بـ”جاهين” طلب غناء الرباعيات، والذي أوضح أن الشيخ سيد مكاوي سيرفض لأنه يعتبر الرباعيات ملك له، لافتا إلى أنه أصر على غنائها وخلال لقائه بـ سيد مكاوي استمع له قائلا: “أنت بتغني زي يا واد” والتي كانت بمثابة الموافقة على غناء الرباعيات.

أكد أنه عقب حصوله على موافقة غناء الرباعيات كان يتطلب الأمر الذهاب إلى بليغ حمدي لكي يأخذ موافقته على غنائها بسبب عقد الاحتكار بينهم، مضيفا أنه فوجئ بموافقة بليغ والذي أنتج شريط الرباعيات على حساب شركته تقديرا لصلاح جاهين وسيد مكاوي.