شيرين رضا عن تكريم والدها بالأوبرا: "حسيته موجود بيننا"

هدير عبد المنعم

عبرت الفنانة شيرين رضا عن امتنانها لدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وذلك بعد الاحتفالية الفنية التي نظمتها دار الأوبرا المصرية تحت عنوان “ذكريات الكرنك”، ضمن الفعاليات المقررة بوزارة الثقافة للاحتفاء باسم الفنان الراحل محمود رضا، الذي توفي في 10 يوليو الماضي، عن عمر 90 عاما.

نشرت “رضا” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة صور من الحفل، وكتبت معلقة: “لما حد كان بيقول على اللي راحوا إنهم لسه موجودين وسطنا، كنت بحس بالمبالغة.. في حفل الأوبرا، صدقت إن بابا لسة موجود بيننا، مهما قلت مش هقدر أعبر عن مدى امتناني لمعالي الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم برعاية الحفل اللي أثبت إن تأثير بابا على الفن أكبر من اللي كنت أتخيله، وإنه لسه موجود وسطنا وأثره مش هيروح أبدا”.

نرشح لك: بمناسبة اليوم العالمي للحيوان.. شيرين رضا توجه رسالة للجمهور


تابعت: “شكرا كتير لفرقة باليه أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني، أرمينيا كامل، وأوركسترا أوبرا القاهرة، يقيادة المايسترو هشام جبر، والمخرج هشام الطلي”.

أردفت بالإنجليزية ما ترجمته: “أبي منحني أفضل هدية ممكن أن يحصل عليها أحد، وهى الحب غير المعقول في حياته وبعد وفاته، كنت سعيدة جدا أثناء حضوري تكريمه بالأمس بدار الأوبرا المصرية، وشعرت به في المكان، أنا فخورة لحملي اسمه”.

لما حد كان بيقول على اللي راحوا إنهم لسة موجودين وسطنا، كنت بحس بالمبالغة. في حفل الأوبرا، صدقت إن بابا لسة موجود بيننا….

Geplaatst door ‎شيرين رضا – Shereen Reda‎ op Woensdag 7 oktober 2020


يذكر أنه تم تنظيم حفل بدار الأوبرا المصرية تحت عنوان “ذكريات الكرنك”، وذلك ضمن الفعاليات المقررة بوزارة الثقافة للاحتفاء باسم الفنان الراحل محمود رضا، وجمع الحفل بين الاستعراضات والموسيقى، مع مشاهد لفيلم “غرام في الكرنك” من إخراج على رضا، والذي قدمته فرقة رضا للفنون الشعبية عام 67، وتضمن مجموعة من التصميمات الحركية لمحمود رضا، عبرت عن التراث الفني في مختلف أنحاء مصر، وتم أدائها من خلال الرؤية الفنية للراحل، والتي ظهرت في تناغم الموسيقى والتابلوهات الاستعراضية للفيلم.

أهدت وزيرة الثقافة اسم محمود رضا درعا تذكاريا تكريما له، وتسلمته ابنته شيرين رضا.