معز مسعود يرد على انتقادات استضافة ملحد شهير

تعرض الداعية معز مسعود، لعدد من الانتقادات الحديثة على “السوشيال ميديا”، بسبب حلقة قديمة جمعته بـ ريتشارد دوكينز، أحد أبرز علماء مجال الأحياء التطوري وأشهر الملحدين عالميا.

رد “مسعود” على الانتقادات التي وجهت له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كاتبًا: “نفسي أفهم إيه اللي مضايق بعض الناس في ظهور ريتشارد دوكينز في برنامجي Reality وإننا نناقش بعض فكريا؟ أحيانا بتصدم من العقد الفكرية والنفسية اللي في بعض العقليات العربية المعاصرة! حرام لا عارفين يفهموا الأديان ولا الحداثة ولا الفلسفة ولا العلوم التجريبية ولا الفن!”.

نرشح لك: إلى الإعلاميات.. احذرن من التسويق عبر السوشيال ميديا

كان البعض اعترض على وصف معز لـ”دوكينز” بأنه أحد المفكرين، معتبرين إياه لا يصلح لإطلاق ذلك المصطلح عليه بسبب فكره الإلحادي.

يشار إلى أن معز مسعود استضاف ريتشارد دوكينز عام 2017، في برنامج “الباحث عن الحقيقة”، وناقش الحوار عدد من النظريات الوجودية والحياة البيولوجية في الكون.

من كواليس “الباحث عن الحقيقة”… استمتعت بنقاشي مع البروفيسور ريتشارد دوكنز عالم الأحياء التطوري الشهير ، وهذا الفيديو هو جزء صغير من النقاش ، وتكلمنا عن عدة قضايا هامة ، منها التطورات الأخيرة في العلوم الداروينية ، ومسألة ظهور الحياة البيولوجية في الكون ، والتفاسير المختلفة لعقلانية الكون ، وموضوعات أخرى هامة سيتم تناولها في حلقات “الباحث عن الحقيقة”… كما أننا اختلفنا فلسفياً حول أهمية الفلسفة!وطبعا سأقوم بتوضيح وشرح جميع هذه الموضوعات والحوارات الفكرية في حلقات البرنامج، وكذلك من خلال فقرات مختلفة في الحلقات مثل infographics وفقرات تمثيلية درامية وتاريخية، وغير ذلك.#الباحث_عن_الحقيقة#مفيش_أسئلة_ممنوعة#معز_مسعود

Geplaatst door ‎Moez Masoud معز مسعود‎ op Donderdag 19 oktober 2017