الأخيرة

قبل “إلا أنا”.. 6 مسلسلات تعتمد فكرتها على الحلقات المتصلة المنفصلة

دنيا شمعة

استطاعت مسلسلات القصص المنفصلة أن تلقى رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها مسلسل “إلا أنا” الذي يتم عرضه الآن على شاشة dmc، ويناقش قضايا المرأة المختلفة من خلال قصص منفصلة.

تلك النوعية من المسلسلات ليست جديدة على الشاشة، وإنما غابت عن الدراما العربية لسنوات طويلة، وفيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم مجموعة من المسلسلات التي تعتمد فكرتها على الحلقات المتصلة المنفصلة السنوات الأخيرة، وبعضها منتظر عرضه:

نرشح لك: من هي لينا شاماميان مغنية تتر “إلا أنا”؟

1- ألف ليلة وليلة
مسلسل مقتبس من قلب حكايات كتاب ألف ليلة وليلة، فتدور أحداث المسلسل بين شهريار وشهرزاد، التي تحكي له قصص مختلفة، كل قصة من 3 لـ 5 حلقات، وكل قصة منفصلة عن الأخرى وببطل مختلف.
المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد ناير، بطولة شريف منير، نيكول سابا، أمير كرارة، آسر ياسين، عائشة بن أحمد، ونسرين طافش.

2- نصيبي وقسمتك
بدأ إنتاج أول جزء منه في 2016، وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة تتناول أحداثها 15 موضوعًا مختلفًا مقسمة على 3 حلقات، يناقش المسلسل علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي تحدث بينهما.
الجزء الأول من ﺇﺧﺮاﺝ عطية أمين وعلي إدريس، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو محمود ياسين، وبطولة هاني سلامة، نيكول سابا، أحمد حجاج، شيري عادل، ريهام حجاج، ومي سليم.

الجزء الثاني من ﺇﺧﺮاﺝ سيف يوسف، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو محمود ياسين، وبطولة شيري عادل، كريم قاسم، أحمد العوضي، مريم حسن، وأحمد مجدي، والذي عرض 9 قصص، عن علاقة المرأة ومشاكلها في التعامل مع الرجال.
كما تم عرض الجزء الثالث الذي يتناول قصص مختلفة، تتكون كل قصة من 5 حلقات، وتناقش قضايا المرأة المختلفة في المجتمع والزواج والعمل، من ﺇﺧﺮاﺝ مصطفى فكري، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو محمود ياسين، وبطولة هاني عادل، هبة مجدي، ملك قورة، ومحمد الشرنوبي.

3- بدل الحدوتة تلاتة
يعتمد المسلسل على 3 قصص رئيسية وتدور أحداثه من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة، وفي كل قصة منها ملمحًا من ملامح العلاقات المختلفة، كما تعيد دنيا خلاله شخصية “لهفة” والتي قدمتها منذ سنوات فى القصة الثانية من المسلسل، وتقدم أيضا شخصية “بيلا”، وشخصية “لولي”.

يشارك في بطولة “بدل الحدوتة 3” بجانب دنيا سمير غانم، محمد سلام، بيومي فؤاد، شيماء سيف، عمرو وهبة، أحمد سلطان، وهو من إخراج خالد الحلفاوي.

4- الوتر المشدود
يُناقش المسلسل العديد من المشاكل الاجتماعية في 30 حلقة منفصلة متصلة، كل حلقة تتحدث عن إحدى القضايا كالثأر، والإرهاب، وتجارة الأعضاء، والفساد، ومشاكل مواقع التواصل والتكنولوجيا.

“الوتر المشدود” من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أشرف عبد الهادي وبطولة ريم البارودي، دينا فؤاد، كمال أبو ريا، نهال عنبر، نورهان، أحمد عبد الله محمود، حسن يوسف، طلعت زكريا، بهاء ثروت، سناء شافع، محمد لطفي، محسن محيي الدين، محمد نجاتي.

5- نمرة اتنين
من المقرر عرض المسلسل قريبا عبر منصة شاهد الرقمية، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة تضم قصص مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث في 6 مدن عربية مختلفة هي الرياض، جدة، القاهرة، الجونة، بيروت ودبي.

المسلسل من إخراج أحمد النجار، وهاني خليفة، وهادي الباجوري، ومحمد شاكر خضير، وطارق العريان، وتامر محسن، وآدم عبد الغفار، ﺗﺄﻟﻴﻒ وائل حمدي وسارة طيبة، وبطولة آسر ياسين، صبا مبارك، عادل كرم، أحمد مالك، نيللي كريم، ومنى زكي.

6- بالقوة
مسلسل يعرض ثلاثة قصص مختلفة كل واحدة 15 حلقة، الأولى هي “في بيتنا روبوت” من تأليف السيناريست أحمدي محمدي والثانية يكتبها السيناريست أمين جمال وجاري اختيار مؤلف للثالثة.

العمل من إخراج وليد الحلفاوي، وتخوض به شيماء سيف أولى بطولاتها المطلقة، ويشارك في البطولة هشام جمال، عمرو وهبة، دلال عبد العزيز، وليلى أحمد زاهر، إضافة إلى ظهور فنانين كضيوف شرف.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock